مرشح الرئاسة عبد الله… يرفع شعار الجبهة الوطنية التقدمية الفاعلة

المرشح عبد الله عبد الله _ فايسبوك

عبد الله في بيانه الانتخابي: النصر لنا

سناك سوري _ دمشق

استهل المرشح لانتخابات الرئاسة السورية “عبد الله سلوم عبد الله” المقطع المعنون بأنه بيانه الانتخابي، بالحديث عمّا مرت به البلاد خلال السنوات الماضية.

وقال “عبد الله” في المقطع الذي نشرته صفحة حملته الانتخابية على فيسبوك، أن البلاد جابهت أبشع هجمة “إرهابية”، فيما تواجه حالياً ما سمّاه بـ”الإرهاب الاقتصادي” جراء العقوبات المفروضة من دولٍ وصفها “عبد الله” بأنها لا تمتلك أدنى حد من الإنسانية أو الأخلاق أو المبادئ.

وأضاف “عبد الله” أن “سوريا” تعيش كذلك نهباً وتدميراً ممنهج من قبل تلك الدول ومرتزقتها على حد تعبيره، فإنها مقبلة على استحقاق دستوري لانتخاب رئيس لـ”سوريا”.

اقرأ أيضاً: العمل ومحاربة الفساد والإفراج عن المعتقلين.. بدء حملات انتخابات الرئاسة

المرشح الرئاسي أعرب عن ثقته بأن السوريين سيقولون كلمتهم في هذا الاستحقاق لأنهم يدركون أن الانتخاب واجب وحق دستوري كما وصفه، مضيفاً أن لكل مواطن الحق في اختيار من يراه قريباً من الشعب ويحمل همومه ويسعى لحياة أفضل للشعب.

“عبد الله” عرّف عن نفسه خلال المقطع بأنه مرشّح الرئاسة وعضو المكتب السياسي لحزب “الوحدويين الاشتراكيين”، مخاطباً متابعيه بأنه على موعدٍ معهم ليقولوا كلمتهم المدويّة في وجه أعداء “سوريا” كما قال، مختتماً حديثه بالقول «كونوا على قدر المسؤولية وأنتم هكذا والنصر لنا».

لكن اللافت في حديث “عبد الله” أنه لم يتحدث عن تفاصيل برنامجه الانتخابي أو أهدافه واقتصر حديثه على الظروف المحيطة بالانتخابات، كما أنه لم يدعُ الناس بشكل واضح لانتخابه للرئاسة بل أعطى مواصفات عامة لمن يكون جديراً بالمنصب.

في حين كانت اللافتات التي نشرها “عبد الله” في الشوارع ضمن حملته الانتخابية تحمل شعارات تدعو لإقامة “جبهة وطنية تقدمية قوية وفاعلة” في وقتٍ يعدّ فيه حزب “الوحدويين الاشتراكيين” جزءاً من الجبهة التي يقودها حزب “البعث” الحاكم منذ حوالي 50 عاماً، إضافة إلى دعوته لمحاربة الفساد والفاسدين، ومناهضة “الإرهاب” ودحر المحتلّين.

وأوردت لافتات الحملة الانتخابية لـ”عبد الله” كذلك شعارات تتحدث عن خلق بيئة مناسبة لجذب الاستثمارات ولعودة المهجّرين بكرامة بحسب إحدى لافتات الحملة التي اتخذت من شعار “قوتنا بوحدتنا” عنواناً لها.

يذكر أن المرشح “محمود مرعي” أعلن أيضاً أمس عن برنامجه الانتخابي، بعد أن حددت المحكمة الدستورية العليا الفترة بين 16 و24 أيار موعداً للحملات الانتخابية قبل إجراء عملية التصويت يوم 26 أيار الجاري.

اقرأ أيضاً: محمود مرعي يعلن برنامجه الانتخابي ويدعو لمناظرات مع المرشحين

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع