مدير مخابز دمشق: لاتوجيهات بتخفيض عدد ربطات الخبز

خبز
أفران سوريا - أرشيف

نائل اسمندر يكشف سبب تراجع جودة الخبز.. ومساءلة قانونية لباعة الخبز أمام الأفران

سناك سوري – متابعات

قال “مدير المخابز” في “دمشق” “نائل اسمندر” اليوم الثلاثاء، أنه «لايوجد توجيهات حالياً لتخفيض عدد ربطات الخبز»، مبيناً أن «البطاقة الذكية حدت من الهدر».

وأضاف اسمندر في تصريح لإذاعة “شام اف ام”، أن «من حق كل مواطن 4 ربطات يومياً، ونرجو من كل شخص لا يحصل على الربطات المستحقة من قبل أي فرن، التواصل معنا فورا ليتم اتخاذ الإجراءات اللازمة».

اقرأ أيضاً: مجلس محافظة دمشق يتراجع ويرفض قرار الحكومة بتخفيض مخصصات الخبز

وحول أسباب تراجع جودة مادة الخبز، أوضح اسمندر أن «جودة الخبز تراجعت قليلاً بسبب الاعتماد على القمح القاسي نتيجة عدم توفر القمح الطري، إضافة إلى عوامل فنية تتعلق بالمطاحن التي ترسل الدقيق».

وأشار مدير مخابز دمشق إلى أنه «خلال الفترة القادمة ستعود مادة الخبز إلى جودتها الطبيعية حيث يجري العمل على إيجاد حلول» مبيناً أنه «تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق باعة ربطات الخبز أمام الأفران بشكل مستمر، حيث يتم تحويلهم إلى القضاء المختص».

ونوه بأن «البطاقة الذكية نظمت عملية توزيع الخبز وحدت من عملية الهدر»، مستطرداً «أنا مع تحديد كمية المخصصة من ربطات الخبز لكل بطاقة بحسب عدد أفراد الأسرة».

اقرأ أيضاً: رفع ثمن الخبز بعد تصريحات البرازي بأن سعره خط أحمر

وكانت “المؤسسة السورية للمخابز” طلبت مؤخراً من “مجلس الوزراء” تعديل الكمية المخصصة من الخبز عبر البطاقة الذكية من 4 إلى 3 ربطات، والعودة إلى الآلية السابقة المتضمنة تحديد كمية الخبز بحسب عدد أفراد الأسرة، وذلك لمنع التلاعب والهدر.

وبعد أن وافق “مجلس محافظة دمشق” على توصية بتخفيض عدد ربطات الخبز المباعة عبر البطاقة الذكية تراجع مجدداً عن قرار الموفقة، كما أكدت المحافظة سابقاً أن اللجنة الاقتصادية هي صاحبة قرار تخفيض الخبز.

وبدأ بيع مادة الخبز عبر البطاقة الذكية بمحافظتي دمشق وريفها، بسقف 4 ربطات يومياً للعائلة الواحدة في 15 نيسان الماضي عام 2020 .

اقرأ أيضاً: مدير المخابز: الحكومة تدعم الخبز بـ2مليار يومياً.. من جيبها قولكم؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع