مدير توليد الكهرباء: نعمل لمنع وصول قناديل البحر إلى الشبكة

لا صحة لما يشاع على فيسبوك عن زيادة ساعات التقنين أو توقف الشركة

سناك سوري – طرطوس

نفى مدير الشركة العامة لتوليد كهرباء “بانياس” المهندس “نذير دنورة” في حديثه مع سناك سوري وجود علاقة بين التقنين الكهربائي وكثرة قناديل البحر هذه الأيام، مؤكداً أنه لا صحة للأخبار التي يتم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي عن زيادة ساعات التقنين بسبب أضرار تسببت بها القناديل.

“دنورة” أكد أن عمال المحطة يبذلون جهوداً كبيرة لضمان عدم وصول قناديل البحر التي تنتشر بكثرة هذه الأيام إلى داخل الشبكة حتى لاتتوقف عمليات التبريد وبالتالي عدم توقف المضخات والمجموعات في المحطة عن العمل، لافتاً إلى أن اللجنة النقابية في الشركة نشرت على صفحتها على فيسبوك منذ أيام خبراً عن جهود العمال مستغرباً كيفية تداوله من قبل صفحات التواصل بطريقة مختلفة وعارية عن الصحة تماماً.

وتداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أخباراً عن أن زيادة ساعات التقنين الكهربائي يرجع إلى وجود أعداد كبيرة من القناديل البحرية التي دخلت حوض مياه السحب إلى المكثف مما أدى إلى إغلاق الشبك ومنع وصول مياه البحر إلى المكثف للتبريد.

يذكر أن الشواطىء السورية شهدت خلال العام الحالي ظهوراً مكثفاً لقناديل البحر التي أثرت أيضاً على الموسم السياحي نتيجة تعرض المواطنين والمصطافين للسعات القنديل.

اقرأ أيضاً:اللاذقية.. اصطحبوا معكم الخل إلى الشاطئ لتعقيم لسعة القنديل

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع