مدير المصرف العقاري يوضح أسباب وقف تعاملات سيرياتيل

شركة سيرياتل_ انترنت

لماذا تدخّل مصرف سوريا المركزي لوقف العمليات المالية لسيرياتيل؟

سناك سوري _ متابعات

أبدى مدير المصرف العقاري السوري “مدين علي” استغرابه مما يثار حول وقف المصرف بكافة فروعه للعمليات المالية المتعلقة بشركة سيرياتيل وفق ما جاء في قرار مسرّب تمّ تداوله بشكل واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضح “علي” في حديثٍ لقناة “روسيا اليوم” أن القرار يتعلق بإجراء داخلي وليس أكثر من ذلك وقد تم تعميمه على فروع المصرف ريثما يتم حل بعض القضايا، ومنها قضايا متعلقة بالنظام المصرفي داخل المصرف حسب تعبير “علي”.

مدير المصرف العقاري اعتبر أن ما جرى عبر وسائل التواصل هو تضخيم للموضوع وأن الموضوع مجرد مشكلة تقنية وأمور داخلية يتم معالجتها حالياً مبيناً أن بعض تلك القضايا التقنية تتعلق أيضاً بالتحويلات الأمر الذي استدعى أن يكون القرار مبنياً على تعليمات مصرف “سوريا” المركزي.

اقرأ أيضاً:سوريا تتفوق على دول الخليج بأرباح شركة سيريتل

جاء ذلك عقب انتشار القرار عبر وسائل التواصل الاجتماعي مرفقاً بمعلومات تتحدث عن حجز أموال الشركة وبدء لجنة تحقيق خاصة في البحث بتجاوزات الشركة وفق ما نشرت صفحات ووسائل إعلام محلية.

وطالت شركة “سيرياتيل” خلال الفترة الماضية شائعات كثيرة حول شبهات فساد تحوم حول نشاطاتها ووجود تحقيقات وإجراءات حكومية غير معلنة تستهدف أنشطة “سيرياتيل” إلا أنه لم يصدر أي قرار رسمي أو توضيح بهذا الشأن فيما تلقّف متابعون التعميم الذي انتشر يوم أمس كدليل على صحة تلك الشائعات.

يذكر أن القنوات التلفزيونية المحلية الرسمية والخاصة لم تتحرك لتوضيح أي من الشائعات والقضايا التي يتم إثارتها مؤخراً حول شبهات الفساد في عدة جهات وبينما ينتظر المتابعون أي مصدر رسمي يوضّح لهم الحقائق فإن التوضيح يأتي على قناة “روسيا اليوم” بغياب القنوات السورية.

اقرأ أيضاً:زعماء الدول يتحدثون عن “سوريا”..قرار بوقف تعاملات “سيرياتيل”.. تحقيق حول تعيين قنصل سوري.. أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع