أخر الأخباررياضة

زلزال يضرب طاجيكستان بالتزامن مع وجود المنتخب السوري

المنتخب السوري يواجه زلزالاً خفيفاً خارج أرضه!

ضرب زلزال منطقة “طاجيكستان” قرب “شينجيانغ” شمال غرب “الصين”. بقوة 7.2 على مقياس ريختر. اليوم الخميس بالتزامن مع تواجد المنتخب السوري للشباب لكرة القدم في المنطقة.

سناك سبورت – متابعات

وسافر منتخب سوريا للشباب قبل أن يضرب الزلزال “طاجيكستان” بأيام لخوض معسكرهم التحضيري الأخير. قبل الدخول ببطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً. والتي ستبدأ يوم 1 آذار المقبل.

وطمأن مدير المكتب الإعلامي لاتحاد كرة القدم “عماد الأميري” المتابعين عن وضع اللاعبين والكادر والبعثة كاملة بعد الزلزال. حيث نشر على حسابه الرسمي على فيسبوك. بأن بعثة المنتخب بالكاد شعرت بالهزة الأرضية مبيناً أنها بعيدة عن مكان تواجد البعثة في العاصمة الطاجيكية “دوشانبي”.

وأشار “الأميري” إلى أن المعسكر مستمر ولا توجد أي نية لإلغائه. وسيخوض المنتخب السوري للشباب غداً مباراته الثانية مع منتخب “طاجيكستان” بشكل طبيعي جداً قبل السفر إلى “أوزبكستان” لخوض البطولة الآسيوية.

وردّ مدير المكتب الإعلامي على الصفحات التي بدأت بنشر الشائعات بأن الزلزال قريب قائلاً: «إلى بعض الصفحات اتقوا الله فهؤلاء الشباب وكادر المنتخب لديهم أهل ارتعبوا عليهم من الصبح بينما الحقيقة انو ما في شي ابدا… بيكفي هبل ولايكات».

يذكر أن مدرب المنتخب السوري للشباب “مارك فوته” كان قد أجرى حصصاً تدريبية خاصة لإعداد اللاعبين نفسياً قبل الذهاب إلى المعسكر التحضيري وذلك بعد تأثرهم نفسياً بحادثة الزلزال الذي ضرب “سوريا” يوم 6 شباط 2023.

وسيلاقي المنتخب السوري نظيره الأوزبكي يوم 1 آذار ضمن مباريات الدور الأول من بطولة كأس آسيا للشباب والتي تمتد بالفترة بين 1 و18 آذار المقبل في “أوزبكستان”.

اقرأ أيضاً: فوته: أجرينا الحصص التدريبية لإزالة الضغوط عن اللاعبين بعد الزلزال

زر الذهاب إلى الأعلى