سناك ساخنسناك كورونا

مديرية صحة حلب تنعي طبيباً وتدعو للتعزية رغم مخاطر كورونا

رغم التنبيهات استمرت مديرية الصحة بنشر تفاصيل العزاء؟

سناك سوري _ حلب 

نعت مديرية صحة “حلب” عبر صفحتها على فايسبوك أمس الطبيب “لؤي مقرش” أخصائي التخدير والإنعاش والعناية المشددة في مشفى “الشرطة” ومشفى “الرازي” في “حلب”.

إلا أن اللافت في نعي المديرية للطبيب الراحل أنها أشارت إلى أن مراسم التعزية ستكون اليوم وغداً في منزل الفقيد خلال ساعتين في فترة الصباح، وذلك على الرغم من نصائح الابتعاد عن التجمعات وقرارات وزارة الداخلية إغلاق صالات الأعراس والتعزية لمنع تجمّع عدد كبير من الناس في مكان مغلق وبمسافات قريبة فيما بينهم ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً:سوريا: الإعلان عن شفاء أول حالتي إصابة بفيروس كورونا

ناشطون نبهوا مديرية الصحة في تعليقاتهم للموضوع إلا أنها استمرت بالنشر، حيث بدا مستغرباً أن الجهة المعنية بشكل مباشر أكثر من غيرها بملف الفيروس والحد من انتشاره، أن تقوم بنشر مكان وموعد التعزية من جهة وتدعو المواطنين لالتزام الحجر الصحي في منازلهم والامتناع عن الاختلاط بأكبر قدر ممكن من جهة أخرى؟

وفيما لم يصل العالم بعد إلى علاج أو لقاح ضد الفيروس، فإن جميع الجهات من منظمة “الصحة العالمية” إلى وزارة الصحة إلى الكوادر الطبية حول العالم، متفقين على أن السبيل الوحيد للوقاية من الفيروس هو التزام الحجر المنزلي وعدم الخروج والتخالط مع الآخرين إلا لحالات الضرورة القصوى، فهل تجاهلت مديرية الصحة كل هذه النصائح؟

اقرأ أيضاً:علماء يجرون تجارب على الهامستر السوري لانتاج علاج لكورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى