مديرية صحة اللاذقية تعلن عن إجراءات مسحات كورونا للمسافرين

الازدحام في مركز الجلاء بدمشق لفحص الكورونا - انترنت

إجراء مسحات لـ30 شخص يومياً قبل موعد السفر بـ48 ساعة

سناك سوري – متابعات

أعلنت “مديرية الصحة” في “محافظة اللاذقية”، اليوم السبت، عن الإجراءات الخاصة بأخذ مسحات الكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وذكرت مديرية الصحة في بيان عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل “فيسبوك”، أنها خصصت “مركز التدخل المبكر” قرب “بنك الدم” لإجراء فحوصات ( PCR ) للمسافرين بدءاً من غد الأحد 16 آب الجاري، من 10 صباحاً حتى 2 ظهراً.

وبالنسبة للإجراءات، أشارت المديرية، أولاً: أن على كل شخص إحضار ما يثبت سفره (جواز سفر- بطاقة السفر) وقدومه إلى المركز قبل ٤٨ ساعة من سفره.

اقرأ أيضاً: حالتا وفاة و11 إصابة بكورونا في الجزيرة.. وإصابة واحدة بالشمال

ثانياً: عدد المراجعين الذين سيُجرى لهم المسحات 30 فقط.. وستتم زيادة العدد حسب الإمكانيات المتاحة.
ثالثاً: سيتم الحصول على النتيجة بعد ٢٤ ساعة من أخذ المسحة، رابعاً: المحافظة على التباعد المكاني، خامساً: ارتداء الكمامات إلزامي، سادساً: قدوم صاحب العلاقة فقط.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت “وزارة الصحة” عن اعتماد نقطتين طبيتين لأخذ المسحات في محافظتي اللاذقية وحلب لتخفيف أعباء السفر على المواطنين وهما في “مركز التدخل المبكر” خلف “مديرية صحة اللاذقية” و “مشفى زاهي أزرق” بحلب بناء المخابر منطقة “بستان الباشا”.

اقرأ أيضاً: وزارة الصحة تُعدل موعد ومكان إجراء مسحات كورونا للراغبين بالسفر

وجاء إحداث النقطتين الطبيتين في اللاذقية وحلب بعد انتشار مقطع مصور لازدحام المراجعين أمام “مركز الجلاء” في “المزة” بـ”دمشق”، وانسحاب الكادر الطبي من المركز، وأرجعت مديرة “الأمراض السارية والمزمنة” في “وزارة الصحة” “هزار فرعون” سبب انسحاب الكادر، لاقتحام المواطنين للمركز والفوضى الكبيرة في المكان.

وحددت الوزارة قيمة الفحص بما يعادل 100 دولار أمريكي أو ما يعادلها بالليرات السورية وفق تسعيرة مصرف سوريا المركزي للمواطنين السوريين ومن في حكمهم.

اقرأ أيضاً: حلب.. 200 إلى 300 ألف ليرة تكلفة يومية لمريض الكورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع