مدني ضحية اشتباك مع الشرطة العسكرية.. إصدار نتائج البكالوريا .. خسارة المنتخب بثلاثية .. أبرز أحداث اليوم

منتخب سوريا للناشئين، فصيل الشرطة العسكرية، امتحانات البكالوريا _ انترنت

لوحات سيارات بدون اسم المحافظة .. انفجار عبوة ناسفة أثناء حريق في “حلب” !

سناك سوري _ دمشق

سبّب قرار وزارة الزراعة الأخير إيقاف شراء محصول الشعير من الفلاحين حالة احتقان واسعة في صفوف فلاحي محافظة “الحسكة”.

حيث طالب المزارعون في المحافظة بالتراجع عن القرار إنصافاً لحقوقهم بعد كل ما تعرضوا له هذا الموسم من خسائر نتيجة الحرائق والانتظار الطويل على أبواب مراكز استلام الحبوب والتكاليف المالية التي تحملها الفلاحون.

من جهته كلّف رئيس الحكومة “عماد خميس” اللجنة الاقتصادية في الحكومة لإعداد آلية تنفيذية حول اقتراح دعم تصدير الشعير لتصريف الإنتاج الغزير هذا العام والذي فاق استيعاب مخازن مؤسسة الأعلاف وفق ما أعلنته الحكومة.

توقيف معنّف الطفل في “التل”

أمر قاضي التحقيق في القصر العدلي بمدينة “التل” توقيف المتهم “ب.ح” على ذمة التحقيق بـحادثة تعنيف طفل يتيم في العاشرة من عمره بضربه بكبل حديد وعصا حيث أقر المتهم أنه “فقد صوابه” وقام بحبس الطفل وضربه، فيما سيتم عرض الطفل على لجنة طبية ثلاثية يوم الثلاثاء المقبل.

لوحات سيارات جديدة في “سوريا”!

كشف وزير النقل “علي حمود” أن الوزارة تعمل على مشروع لاستبدال لوحات السيارات، حيث ستتألف اللوحات الجديدة من 7 أرقام مع إلغاء اسم المحافظة من اللوحة لافتاً إلى أن المشروع سيستغرق عامين.

5 مليارات لأسطول الإدارة المحلية

خصصت الحكومة السورية خلال اجتماعها اليوم على تخصيص 5 مليارات لترميم معدات وزارة الإدارة المحلية من الآليات التي تخدم عملية النظافة وإزالة القمامة.

ضحايا في حادث سير بريف “حماة”

توفي 5 مواطنون و أصيب 7 آخرون نتيجة حادث سير مروع وقع صباح اليوم على الطريق الواصل بين “حماة” و”سلمية”، حيث نقلت وكالة سانا الرسمية عن مصدر في قيادة شرطة “حماة” أن الحادث وقع بسبب السرعة الزائدة وعدم انتباه السائقين.

معركة إدلب

استهدفت “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها بلدة “جورين” بسهل الغاب الغربي في ريف “حماة” بدفعتين من القذائف الصاروخية عصر اليوم كما شهدت بلدات “كرناز” و “بريديج” و”حيالين”و”الشيخ حديد” بريف “حماة” الشمالي سقوط عددٍ من القذائف الصاروخية التي أطلقتها “النصرة” وحلفاؤها دون ورود معلومات عن إصابات.

فيما استهدف الجيش السوري مواقع “النصرة” في قرى “الأربعين” و”الزكاة” و”الجبين” و “قسطون” شمالي وغرب “حماة” بضربات مدفعية وصاروخية مركّزة.

اقرأ أيضاً:الاتصالات تدرس نظام الباقات.. البصمة مو ذكية.. والتوفير يرفع عمولاته.. أبرز عناوين الصباح

مفخخات تضرب “دير الزور”

خسر طفلان سوريان حياتهما إثر انفجار دراجة نارية مفخخة في بلدة “أبو حمام” بريف “دير الزور” الشرقي وأصيب آخرين بجروح وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية لفتت إلى أن عناصر من “قسد” كشفوا عن دراجة مفخخة أخرى في البلدة ذاتها كما ألقوا القبض على أشخاص متهمين بارتكاب التفجير.

في حين دمرت عبوة ناسفة ليلة أمس مبنى بلدية “الطيانة” بريف “ديرالزور” الشرقي دون سقوط ضحايا في حين أخلت “قسد” المبنى ذاته قبل أيام بعد أن كانت تتخذه مقراً لها.

اعتقالات في “الرقة” و “عفرين”

اعتقلت دوريات “الأسايش” التابعة لـ”مسد” 4 سائقين مع شاحناتهم المحملة بالمواشي في قرية “الهورة” بريف “الرقة” الغربي بتهمة محاولة تهريبها إلى مناطق الحكومة السورية وفق وسائل إعلام محلية.

في حين أفادت وكالة “هاوار” أن فصائل المعارضة المدعومة تركياً اعتقلت 4 مواطنين في قرية “تل سلور” بريف “عفرين” واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

حريق وعبوة ناسفة في وقت واحد!

انفجرت عبوة ناسفة من مخلفات المعارك في “حلب” أثناء قيام عناصر فوج الإطفاء بإخماد حريق مندلع في حرش بحي “الميدان” في “حلب” ظهر اليوم إلا أنها لم توقع إصابات في صفوف رجال الإطفاء.

مدني ضحية اشتباك مسلح

أودى اشتباك مسلح وقع مساء اليوم بحياة مدني في “عفرين” شمالي “حلب” حيث اندلعت اشتباكات لأسباب مجهولة بين فصيلي “جيش الشرقية” و”الشرطة العسكرية” المدعومان تركياً أدت إلى سقوط مدني ضحية الاشتباك وانتشار حالة من الرعب والهلع في صفوف المدنيين.

صدور نتائج البكالوريا

أصدرت وزارة الزراعة اليوم نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية الزراعية و البيطرية والآلات الزراعية في الدورة الأولى لهذا العام وقالت مديرة التعليم الزراعي “هزار إسماعيل” لوكالة سانا الرسمية أن نسبة النجاح بلغت 40.34%.

الرياضة

تلقى المنتخب السوري للناشئين خسارة قاسية بثلاثية نظيفة أمام المنتخب “السعودي” في افتتاح الدور النهائي لبطولة غرب آسيا اليوم، فيما ستلتقي “السعودية” مع “الأردن” الثلاثاء القادم ويلعب المنتخب السوري آخر مبارياته يوم الخميس مع المنتخب الأردني لتحديد الفائز في البطولة حسب نتائج المباريات الثلاث.

من جهة أخرى تعادل المنتخب السوري للشباب مساء أمس مع نظيره العماني بدون أهداف في المباراة الودية التي جمعتهما في حين سيتجدد اللقاء الودي بين المنتخبين يوم الثلاثاء المقبل.

المنتخب السوري للرجال يلتقي غداً منتخب “كوريا الشمالية” في أولى مبارياته في بطولة “نهرو” الودية الدولية المقامة في “الهند”.

اقرأ أيضاً:مسؤول عسكري : اعتقال الناس أمر طبيعي .. 33 مليون حبة كبتاغون من “سوريا” إلى “اليونان” .. أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع