الرئيسيةحكي شارع

مدرسة بدمشق تبث أغنية لفلي حشيش لطلاب الابتدائي

استهجان عام للحادثة يقابله صمت من التربية

سناك سوري _ متابعات

أثار مقطع مصور تداوله ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي حالة من الاستغراب والاستنكار بين السوريين، حيث يظهر انطلاق صوت أغنية “لفلي حشيش” من إحدى مدارس “دمشق”.

وقال ناشطون أن المقطع تم تصويره من جوار مدرسة “سعد بن عبادة” في منطقة “مشروع دمر” بـ”دمشق”، حيث أظهر بث الأغنية عبر الإذاعة المدرسية مرفقاً بأصوات الطلاب التي صدحت بشكل موحّد مع الأغنية.

الأغنية التي تحتوي عبارات من قبيل “لفلي حشيش” “صبلي هالكاس حتى واسي أحزاني” حظيت باستياء واسع من قبل المتابعين الذين اعتبروا أن من غير اللائق تشغيل مثل هذه الأغاني في مدرسة ولطلاب في المرحلة الابتدائية.

وكتب “محمد” تعليقاً على المقطع «مع الأسف بسبب هالمناهج وهالإدارة وهالأغاني الهابطة اللي عم يغذوا فيها عقول الأطفال رح نخسر جيلين ويمكن تلات أجيال متتالية» فيما علّقت “فاطمة” ساخرةً بالقول «مدرسة سعد بن عبادة للغناء والفرفشة احجز الآن ولا تتردد».

أما “سلام” فردّت قائلة «ع شو بدنا نعلق ع يلي سمح لهيك أغنية مقرفة تنزل ع سوق ولا عن تربية الأخل لأنو واضح الولاد صوتن أعلى من الأغنية تربية فاسدة ولا عن المدرسة» وكتبت “إيلاف” «جيل صاعد وقادر على بناء المجتمع بإذن الله».

ومقابل حالة الاستهجان العامة لما ظهر في المقطع، فقد غابت الردود الرسمية حيال الحادثة سواءً من وزارة التربية أو من مديرية تربية “دمشق”.

اقرأ أيضاً:التربية تطلق يوم الفرح ببداية العام الدراسي.. والمتابعون يردّون

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى