مدرب منتخب سوريا للشباب: المحترفون تواجدوا صدفة في دمشق

أنس مخلوف - الصفحة الرسمية لاتحاد كرة القدم على فايسبوك

أنس مخلوف لـ سناك سوري: المنتخب سيشارك بدورة تشرين قبل بطولة غرب آسيا

سناك سوري – غرام زينو

قال مدرب منتخب سوريا للشباب “أنس مخلوف” أن باب المنتخب مفتوح أمام كل اللاعبين، مشيراً إلى أن المنتخب استغل وجود المحترفين بإجازة في “سوريا” لالتحاقهم بالمنتخب.

وأضاف “مخلوف” في حديثه مع سناك سوري أنه تم التواصل مع مدربي اللاعبين المحترفين وتم ترشيحهم وكانت صدفة وجودهم بـ “دمشق” واستطاع المنتخب استقدامهم، وأشار إلى أن هذا الملف مهم جداً وشائك في ذات الوقت لأن اللاعبين لديهم ظروف صعبة ولكن النقطة المهمة أن اللاعب المحترف يجب أن يشكّل إضافة للمنتخب.

وأضاف مدرب المنتخب السوري للشباب أن عدد اللاعبين المحترفين على مستوى عالي وبأندية الدرجة الممتازة بعمر الشباب قليل، لافتاً إلى أن الكادر الإداري في المنتخب يعمل على الملف بالتعاون مع اتحاد كرة القدم ولجنة المحترفين، موضحاً أن اللاعبين لا يمكنهم القدوم إلا بأوقات محددة.

اقرأ أيضاً: مصدر باتحاد الكرة يوضّح سبب التأخر بإعلان أسماء مدربي المنتخبات 

ورداً على سؤاله حول صعوبة تواجد اللاعبين المشاركين حالياً في المعسكر الداخلي “تيسير مرعي السعدي” و”أحمد ياسين حمندي” و”ملهم حميدان” قال المدرب السوري أنه لولا تواجدهم في “سوريا” لكان من الصعب استقدامهم بسبب ظروف إقاماتهم وسفرهم بسبب تكاليف هذه الإجراءات والمجهود الذي تحتاجه.

وتابع “مخلوف” أن المنتخب سيجري معسكرات خارجية لمتابعة المحترفين السوريين عن قرب، مضيفاً أن منتخب “شباب سوريا” لن يتوقف عن التحضير حيث أقام معسكراً داخلياً خلال الوقت الحالي لانتقاء اللاعبين من جهة ولتحضير المنتخب عموماً من جهة أخرى.

وبحسب “مخلوف” فإن معسكراً قادماً سيجرى في وقت قريب، تليه مشاركة في دورة “تشرين” الودية وهي المشاركة الأولى لمنتخب بعناصره الجدد، مشيراً إلى أن عمر اللاعبين الشباب بحاجة إلى إشراكهم في المباريات لتطوير اللاعبين وزيادة خبراتهم.

مدرب “شباب سوريا” أكّد على أن المنتخب سيقيم معسكرات خارجية في “لبنان” و “روسيا” و “البحرين” و “الإمارات” و”قطر” وسيخوض خلالها مباريات ودية، للوصول بجاهزية عالية لبطولة غرب آسيا في “العراق” في 23 تشرين الثاني القادم، مبيناً أنه يتم مراسلة الدول من أجل خوض مباريات قوية مع منتخبات قوية حتى لو كانت أجنبية للوصول بجاهزية عالية للبطولة.

وختم “مخلوف” أن الاعتماد سيكون على اللاعب الذي سيثبت جدارته، مشيراً إلى أن اللاعبين المحليين مميزين والمنافسة ستكون قوية وبالنهاية سيتواجد الأفضل مع المنتخب، وسيتم استدعاء لاعبين جدد وهذه دعوة أولى عبارة عن 35 اسم ويوجد قائمة من حوالي 100 اسم سيتم دراستهم ومقابلتهم من خلال المعسكرات القادمة على حد قوله.

اقرأ أيضاً: منتخب سوريا للشباب يعتذر عن كأس العرب بسبب امتحان البكالوريا 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع