الرئيسية

مات بجرعة زائدة من المخدرات ورماه صاحبه في برميل بلاستيكي

القبض على أحد أفراد عصابة ترويج وتوزيع المخدرات..  فهل يعرف الرأس الكبيرة؟.

سناك سوري – متابعات

ألقت شرطة “المحطة” في “حماة” القبض على عدد من المجرمين خلال ثلاثة أيام متتالية أحدهم مسجل خطر بتاريخ 23 حزيران “م – ش” محكوم بالإعدام بجناية القتل عمداً بقصد السلب، وصادرة عن المحكمة العسكرية الثالثة في “دمشق”، وحكم آخر يتضمن حبسه لمدة 15 عاماً بجرم سرقة سيارة.

وبتاريخ 21 حزيران تمكنت دورية من نفس القسم من إلقاء القبض على المدعو “م – ع” المطلوب لصالح القضاء، بجرم تهريب صهاريج محروقات، وعليه غرامة مالية تقدر ب 185 مليون ليرة سورية. دون إيضاحات من “وزارة الداخلية” في بيانها الذي اطلع عليه سناك سوري عن وجود شركاء له، خاصة وأن المبلغ كبير وتهريب صهاريج محروقات يتم عن طريق عدد كبير من الأشخاص، ومنهم من يكون نافذاً في السلطة.

اقرأ أيضاً 170 كيلوغرام من المخدرات في حلب

من ناحية أخرى ذكرت “وزارة الداخلية” في بيان آخر عن ورود معلومات إلى قسم “شرطة القصاع” في “دمشق” عن وجود جثة شخص مجهول الهوية ضمن برميل بلاستيكي في محلة “الطبالة”، حيث توجهت دورية من فرع “الأمن الجنائي” إلى المكان، وقامت بإخراج الجثة من البرميل، فتبين أنها تعود للمغدور “م . ع”، وعليها آثار دماء، ووجدت علبة دواء وظرف حبوب مخدرة في المكان.

وأضاف البيان: «من خلال البحث والتحري وجمع المعلومات عن الضحية توصل الفرع إلى معرفة الفاعل، وقام بإلقاء القبض على المدعو “ع . خ”، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على تعاطي مادة الهيروئين المخدر برفقة المغدور وأشخاص متوارين، وأثناء تعاطيه المخدرات برفقة المغدور قام الأخير بحقن نفسه بجرعة من تلك المادة فظهرت عليه علامات اختلاج وفقدان الوعي، عندها قام المقبوض عليه بحل مادة الملح بالماء وحقن المغدور بها، ثم وضع مادة الملح في فمه محاولاً إيقاظه لكنه فارق الحياة، عندها قام بإحضار برميل بلاستيك ووضع الجثة فيه، ونقلها بواسطة عربة إلى محلة “الطبالة” وقام برميها قرب أحد المحلات».

وعلى نفس الصعيد ألقى فرع “الأمن الجنائي” في “دمشق” القبض على أحد أفراد عصابة تهريب وترويج المخدرات في الداخل والخارج، وبالجرم المشهود، وبحوزته كمية اثنين وأربعين كيلو غراماً من مادة الحشيش المخدر، مخبأة ضمن صندوق سرّي في السيارة التي كان يستقلّها من نوع “بيك آب تويوتا”. ومازالت التحقيقات مستمرة لكشف جميع المتورطين في القضية، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

المخدرات والحشيش يغزون الشوارع والمنازل، وإلقاء القبض على عصابات الترويج والتوزيع جيد في زاوية ما، ولكن يجب البحث عن الطرق الرئيسية التي يتم بها دخول هذه المواد القاتلة، ومن يقف وراءها، وليس أفراد العصابات الصغار.

اقرأ أيضاً وزارة الداخلية تلقي القبض على عصابات صغيرة … متى يأتي دور الكبار؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى