محمود مرعي يعلن برنامجه الانتخابي ويدعو لمناظرات مع المرشحين

المرشح محمود مرعي _ فايسبوك

مرعي: برنامجي يحمل دستوراً عصرياً .. وأتواصل مع معارضين في الخارج

سناك سوري _ دمشق

أعلن المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية “محمود مرعي” اليوم النقاط الرئيسية لبرنامجه الانتخابي في مقطع بثته الصفحة الرسمية لحملته الانتخابية على فايسبوك.

وقال “مرعي” أن “سوريا” بحاجة لعقد اجتماعي جديد يقوم على أساس المواطنة المتساوية والديمقراطية والتعددية وتداول السلطة، معلناً التزامه بما سماها “الضوابط الوطنية” التي شملت وفق حديثه، بناء “سوريا” وإعادة الإعمار ما يتطلب محاربة العقوبات الاقتصادية الأمريكية والغربية.

وأضاف “مرعي” في برنامجه الانتخابي أنه سيسعى لطي ملف معتقلي الرأي والإفراج عن الأسرى والمخطوفين وتكريم أسر الشهداء وتعويض متضرري الحرب، ورفض التجييش الطائفي، إضافة إلى دعم الفئات الفقيرة في المجتمع وذوي الدخل المحدود وربط الأجور بتكاليف المعيشة على حد قوله.

المرشح الرئاسي الذي عنون حملته بكلمة “معاً” أرفقها بعدة شعارات تتحدث مشاركة المعارضة في الحكومة ومحاربة الاحتلال الخارجي والإفراج عن المعتقلين وغيرها، أوضح في حديثه لوكالة سبوتنيك الروسية اليوم أنه سيسعى لعقد مؤتمر وحوار وطني في “دمشق” تحضره الدولة السورية والمعارضة “الوطنية” الداخلية والخارجية بحسب وصفه.

اقرأ أيضاً: العمل ومحاربة الفساد والإفراج عن المعتقلين.. بدء حملات انتخابات الرئاسة

ووعد “مرعي” خلال اللقاء بتوفير فرص عمل للشباب، وتمكين المرأة لممارسة دورها في الحياة السياسية وتعديل وتطوير قانون الأحزاب والانتخابات والإعلام، لافتاً إلى أن برنامجه يحمل دستوراً جديداً وعصرياً يساوي بين المواطنين مشيراً إلى أنه من غير المعقول عدم السماح للسوريين المسيحيين بالترشح لانتخابات الرئاسة.

عقلية جديدة بدأت في “سوريا” بحسب “مرعي” ورأى أنها من الممكن أن تكون بداية للتغيير الوطني الديمقراطي، مضيفاً أن القنوات السورية الرسمية والخاصة ستستضيفه في 3 لقاءات لشرح برنامجه الانتخابي وأنه سيظهر كذلك على الإعلام الدولي والعربي.

الأمين العام للجبهة الديمقراطية السورية المعارضة قال أنه يدعم وجود مناظرات بين المرشحين لكن لا يوجد ترتيب لذلك حتى الآن ويعتمد ذلك على رغبة بقية المرشحين على حد قوله، مشيراً إلى أنه يتواصل مع سوريين ومعارضين خارج البلاد وأن برنامجه الانتخابي يتضمن التواصل من أجل عودتهم.

يذكر أن “مرعي” أول مرشح معارض يشارك في انتخابات رئاسة الجمهورية في “سوريا” إلا أن أحزاب وهيئات المعارضة في الداخل أو في الخارج لم تعلن تبنيها لترشحه.

اقرأ أيضاً: سوريا: إعلان موعد حملات انتخابات الرئاسة وفقاً لهذه القواعد

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع