أخر الأخبارسوريا الجميلةشباب ومجتمع

محمد فيضو سوري يحقق رقماً قياسياً جديداً ويدخل غينيس

الطالب محمد فيضو سجل 93 ضغطة جانبية بدقيقة واحدة

سناك سوري – اللاذقية

تمكن الشاب “محمد فيضو”  20 عاماً من أبناء مدينة “اللاذقية” من تحقيق رقم قياسي جديد بتمرين الضغط الجانبي حيث سجل رقماً جديداً  في موسوعة غينيس محققاً 93 ضغطة بدقيقة واحدة، علماً أن الرقم القياسي القديم كان لشاب ألماني وهو 55 ضغطة بالدقيقة.

“فيضو” وهو طالب يدرس بكلية التربية الرياضية بجامعة ” تشرين” تقدم بمحاولتين لدخول غينيس وقد تم قبوله وتسجيله في قوائم الموسوعة بتاريخ 11/3/2021 ، لكن الشهادة لم تصله إلا مؤخراً وذلك بسبب الرحلة الطويلة التي استغرقتها للوصول إلى “سوريا” من “لندن” حيث سارت من العاصمة البريطانية إلى “قطر” ثم “لبنان” وبعدها “دمشق” و أخيراً “اللاذقية”.

اقرأ أيضاً: سوريا: مباراة كرة سلة استمرت يومين و لُعِبَت في صالتين ولم تدخل غينيس!

تعرض “فيضو” للكثير من المصاعب والمتاعب حتى وصل لما هو عليه اليوم حسب ما أكد في حديثه مع سناك سوري حيث أصيب في أكثر من مناسبة إضافة لقلة الدعم باستثناء دعم والديه وأسرته، مضيفاً:«حرصت للحصول على هذا الإنجاز لأصل للعالمية وأرفع راية “سوريا” في المحافل الدولية والعالمية وأثبت أن الشباب السوري قادر على الإنجاز بأصعب الظروف».

بدأ “فيضو”  الرياضة منذ كان بعمر سبع سنوات ومارس الكثير من الرياضات التي تزيد وتنمي القوة البدنية وحصل على شهادات بمجال التغذية الرياضية والمساج الرياضي والتجميلي والإسعافات الأولية والعلاج الفيزيائي المنزلي وشهادات تحكيم وتدريب في رياضة كمال الأجسام والقوة البدنية، وأشار إلى أنه بدأ التمرين وفق خطة تدريجية منذ سنتين وكانت ساعات تدريبه تصل لأكثر من 10 ساعات يومياً من تمارين ضغط ولياقة بدنية وحديد وجري وتايكوندو.

وأكّد “فيضو” أن الدافع والمشجع الأول له بكل ماوصل إليه كان والده، لافتاً إلى أن الطموح لاحدود له وأنه يحضر لأرقام وإنجازات جديدة.

يذكر أن اسم “فيضو” يضاف إلى سوريين آخريين استطاعوا دخول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية بمجالات مختلفة.

اقرأ أيضاً: السوري أنس شجاع يدخل غينيس بعرض مسرحي


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى