أخر الأخبارحرية التعتير

محافظة طرطوس تستجيب لمطالب السائقين وترفع أجرة الركوب

20% نسبة الزيادة اليوم على أجور النقل في طرطوس

سناك سوري – نورس علي

ارتفعت أجور الميكروباصات في “طرطوس”، أسوة بباقي المحافظات السورية، التي تم الإعلان عن ارتفاع أجور النقل فيها مؤخرا.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في “طرطوس” “يوسف حسن”، لـ”سناك سوري”، أن الزيادة على أسعار وسائط النقل تم إقراراها من المكتب التنفيذي في اجتماعه الأخير، وإعلانها ظهر أمس الثلاثاء 30/3/2021 لمختلف وسائط النقل العامل ضمن المحافظة بزيادة مقدارها 20 بالمئة على كافة الخطوط.

التسعيرة الجديدة بين طرطوس وبانياس

بدوره رئيس دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك “ياسر جديد” أشار في تصريح خاص لسناك سوري إلى أن قرار رفع الأجرة جاء بناء على تظلم نقابة السائقين من الأسعار السابقة، نتيجة غلاء الصيانة الميكانيكية والدواليب والزيوت الصناعية للسرافيس، موضحاً أن دائرة الأسعار بالمديرية قامت بإعادة دراسة التكاليف المبنية أساساً على سعر /6/ ليرات لكل كيلومتر حيث كانت “طرطوس” أخفض شريحة بهذه الأسعار بين المحافظات.

وأضاف بأنه تقرر في اجتماع المكتب التنفيذي رفع التسعيرة بنسبة 20% لتصل إلى أعلى سقف للكيلومتر الواحد وهو /8/ ليرات، مطالباً جميع المواطنين التحلي بثقافة الشكوى والإبلاغ عن أي تجاوز بالتسعيرة الجديدة من قبل السائقين.

وتظهر صورة القرار المرفق مقدار ارتفاع تسعيرة النقل بين مختلف المناطق بالمحافظة، فعلى سبيل المثال كانت أجرة الراكب في سرفيس “طرطوس بانياس” 275 ليرة، في حين أصبحت اليوم 350 ليرة، وغالبا لا يقوم السائق بإرجاع الـ50 ليرة للراكب، بحسب شهادات لبعض المواطنين في المدينة.

اقرأ أيضاً: “طرطوس”.. بين سائق التاكسي وسائق الباص هناك مواطن يحتاج حلاً!

اقرأ أيضاً: لارتفاع تعرفة النقل.. طلاب خففوا دوامهم وآخرون أمضوا عطلتهم بالسكن


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى