محافظة دمشق توجه بارتداء الكمامة ولا غرامة مخالفة حتى الآن

سيدات يرتدين الكمامات في درعا - سناك سوري

تسجيل 4 إصابات بكورونا في الجزيرة السورية..

سناك سوري – متابعات

أعلنت “الإدارة الذاتية” التي تسيطر على مناطق واسعة من الجزيرة السورية اليوم الخميس، عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع العدد إلى 54 إصابة مسجلة في شمال سوريا.

وكشف الرئيس المشترك لـ”هيئة الصحة” في “الإدارة الذاتية” الدكتور “جوان مصطفى”، عن «اكتشاف 4 حالات إصابة جديدة بكوفيد 19 في شمال وشرق سوريا وهم 3 نساء ورجل».

وأضاف مصطفى أن «الحالات الأربع هي في إقليم الشهباء وتتوزع حالتان في “تل رفعت” وحالة في “كفر نايا”والحالة الرابعة في “احرص”».

اقرأ أيضاً: 20 إصابة بكورونا في شمال سوريا.. وشفاء 3 في حماه

وحذرت منظمة “أطباء بلا حدود”، الاسبوع الماضي، من خطورة اتساع نطاق تفشي وباء كورونا في شمال شرق وشمال غرب سوريا، نظراَ لـ”هشاشة” النظام الصحي في المنطقة ونقص الرعاية والإمدادات الطبية الخاصة بهذا المرض.

وفي سياق ثانٍ، قالت مديرة “دائرة الخدمات” في “محافظة دمشق” “ملك حمشو” لإذاعة “شام اف ام” أنه «لا يوجد قرار بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات في وسائل النقل العامة وإنما هو عبارة عن توجيه من المحافظة فقط ولا يوجد غرامة مالية بهذا الخصوص».

وأضافت أن «السائقين ملزمين بارتداء الكمامات، مشيرةً إلى أنه وبشكل يومي يتم توزيع الكمامات مجاناً على الموظفين في الدوائر الحكومية».

اقرأ أيضاً: حلب تسمح بدفن موتى كورونا ليلاً.. ومخالفة على الكمامة بالسويداء

وتشير بيانات “وزارة الصحة السورية” إلى أن اجمالي الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سوريا بلغ 944، منها 600 حالة نشطة، تعافى منها 296، بينما حصيلة الوفيات بلغت 48 حالة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع