إنتخابات الإدارة المحليةالرئيسيةتقارير

سوريا.. فوز مرشحين للمجالس المحلية قبل فتح صناديق الاقتراع

مرشحون لـ 13 بلدية فازوا بالتزكية سلفاً.. و /١٢٩٨/ مرشح يتنافسون على ١٠١٢١ مقعد

فاز مرشحون لـ 13 بلدية في محافظة درعا بالتزكية دون الحاجة لخوض غمار الانتخابات التي ستفتح صناديق الاقتراع لها غداً الأحد عند السابعة صباحاً.

سناك سوري – هيثم علي

حيث لن تجري الانتخابات في منطقة مدينة نوى وبلديات جاسم ونمر وتسيل والناصرية والشيخ سعد وغيرها عدة بلديات ..إلخ بحسب أمين عام محافظة درعا “محمد خير أبوزيد”. ويعلل أبو زيد ذلك بانسحاب جميع المرشحين الذين لم ترد أسمائهم في قائمة الوحدة الوطنية التي أعلنها حزب البعث. بينما لايوجد مرشحون مستقلون في هذه البلديات. وبالتالي يفوز مرشحو قائمة الوحدة الوطنية عن هذه البلديات بالتزكية.

اقرأ أيضاً: درعا تشهد أول انتخابات في جميع دوائرها منذ العام 2012

كذلك فاز جميع المرشحين عن قائمة الوحدة الوطنية لمجلس المحافظة عن منطقة مدينة نوى “بالتزكية” وذلك لعدم وجود منافسين لهم بعد انسحاب كل المرشحين الذين لم تشملهم قائمة الوحدة الوطنية.

تأمين المستلزمات اللوجستية للعملية الانتخابية

“أبو زيد” قال في حديثه لـ سناك سوري إن المحافظة انتهت من تأمين كافة المستلزمات اللوجستية للعملية الانتخابية غداً. وتم توفير الصناديق والمغلفات والغرف السرية لجميع المراكز التي تم توزيعها على خارطة المحافظة. وذلك بما يضمن أسهل وصول ممكن للأهالي لصندوق الاقتراع بحسب أبو زيد.

اقرأ أيضاً: إعادة ترشيح ثلث أعضاء مجلس محافظة درعا بقوائم الوحدة الوطنية

ويبلغ عدد المراكز الانتخابية المعتمدة في المحافظة بعد شطب المراكز التي أغلقت بسبب التزكية إلى ٢٣٨ مركزاً. بينما بلغ إجمالي عدد المتقدمين للترشح/ ٣٠٥١/ مرشحاً/ة ، انسحب منهم /١٧٥٣/ واستمر /١٢٩٨/ بينما تبلغ جميع مقاعد المحافظة ١٢١ مقعد.

زر الذهاب إلى الأعلى