محافظة اللاذقية: سيدة زوجها فار ومقيم بتركيا افتعلت مشكلة بالفرن!

أطفال يعملون في مخبز حكومي.. هل هم بالغون ويبدون أقل عمراً؟-صفحة محافظة اللاذقية الرسمية في فيسبوك

ظهور أطفال يعملون في فرن حكومي خلال جولة لمسؤولي المحافظة.. تثير تساؤلات المتابعين

سناك سوري-دمشق

أثار منشور لصفحة المكتب الصحفي لمحافظة “اللاذقية” الرسمية في فيسبوك، بعض الجدل وسط اتهامات بأن المنشور الرسمي حمل انتهاكات واضحة من جهة، بالإضافة لظهور أطفال يعملون في مخبز حكومي داخل الخبر، دون أي توضيحات حول أعمارهم، وإن كانوا يبدون أقل من عمرهم الحقيقي.

وفي التفاصيل، تداول ناشطون قبل عدة أيام، صوراً توضح حال الزحام على مخبز “الكرامة”، وهو أحد المخابز التي يمتلئ الفيس بوك بمنشورات حول شكاوى الزحام والانتظار فيه للحصول على الخبز، ليقول منشور محافظة “اللاذقية”، إن عدداً من الصفحات تناقلت «صوراً من مخبز الكرامة باللاذقية وذلك بعد وقت قصير من افتعال إحدى السيدات (خ.ا.ك) “زوجها فار ومقيم في تركيا”! مشكلة أمام مخبز غزال عند انتهاء البيع وإغلاق المخبز ..وهي ممن تتردد على المخبز للحصول على المادة بأكثر من بطاقة والاتجار بها وتصوير الحادثة بشكل متزامن لتكون مادة لصفحات وقنوات معارضة وأخرى درجت على استهداف سوريا».

اقرأ أيضاً: بعد نفي محافظة حلب… التطبيق يؤكد انخفاض كمية المازوت للنصف

عدد كبير من المتابعين، تساءلوا ما جدوى وضع معلومة أن زوجها “فار ومقيم في تركيا”، داخل الخبر، وما الهدف منها، وما هي الفائدة من وجودها في الخبر، معتبرين أنها انتهاك واضح بحق السيدة التي لم يذكر اسمها إنما ترميز أحرف اسمها، الذي لم يذكر منشور المحافظة كيف عرفه، وكيف علم أن “زوجها فار ومقيم في تركيا”، في وقت لا يبدو أن مسؤولي المحافظة يعلمون حالة الزحام التي يعانيها المواطن على الأفران بعد.

أما الانتهاك الثاني الذي لا يقل غرابة، هو ظهور أطفال يعملون في مخابز حكومية، وذلك بالصور التي نشرتها صفحة المحافظة بالمنشور ذاته، وقالت إنه لجولة قام بها عدد من مسؤولي المحافظة، دون أي تعليق على تلك الصور، أو توضيح إن كان الأطفال فيها ليسوا أطفالاً، وإنما شكلهم يوحي بعمرٍ أقل مثلاً!.

اقرأ أيضاً: المحافظة تعفي مسؤولاً من مهامه لتعينه بمنصب جديد

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع