مجلس النقد يخذل التسليف ويرفض رفع سقف قرضه حتى مليون

ماتواخذوه مستكتر على ذوي الدخل المحدود مليون ليرة شو بدن يعملوا فيها

سناك سوري – متابعات

قرر مجلس النقد والتسليف خلال اجتماع عقده قبل عيد الأضحى رفض الطلب المقدم من مصرف التسليف الشعبي رفع سقف قرض الدخل المحدود ليصبح مليوناً بدلاً من 500 ألف ليرة.

جريدة تشرين المحلية التي أوردت الخبر أكدت أنه بالرغم من توفر معطيات خاصة لديها عن الموضوع إلا أن المصرف لم يتلقَ حتى اللحظة أية وثيقة رسمية تحمل جواب مجلس النقد بالقبول أو بالرفض.

قرار المجلس في حال وصوله إلى إدارة المصرف وتثيبت القرض على 500 ألف ليرة سورية سيصيب المواطنين بنكسة جديدة من نكسات قرارات الحكومة التي تؤثر على وضعه المعيشي وتثبط من عزيمة أحلامه وآماله بالحصول على قرض قد يكفيه ذل السؤال والحاجة.

القرض وعلى الرغم من انخفاض قيمته في الحالتين سواء” 500  ألف أو مليون”  لايشكل منحة حكومية كبيرة مقارنة بارتفاع الأسعار الذي تشهده البلاد ولكنه قد يشكل فرصة لتجديد معين في حياة مواطن فقد الآمال بأي قرار حكومي يمكنه من البدء بمشروع بسطة صغيرة، أو قد يمكن شاب مقبل على الزواج من شراء غرفة نوم وبراد وغسالة من النوع المتوسط ليبدأ بهم مشروع حياته المستقبلي.

وينتظر المواطنون رفع قيمة القرض التي تسهم في حال إقرارها بتحقيق منفعة كبيرة للمصرف على حساب المواطن الذي سيدفع الفوائد بالتقسيط المريح كما أنه يسهم في توسيع قناة الاستثمار فيه وسيزيد الإقبال على الإقراض، فهل يتراجع مجلس النقد عن قراره.

وكان المصرف عدّل في وقت سابق شروط منح القرض لذوي الدخل المحدود لناحية تأمين الكفلاء بالشكل الذي يضمن فيه المصرف حقه من الموظف وكفلائه حتى الموتى منهم ما يدفع الموظف ذاته للتساؤل إذا حابكين الأمور هالحبكة العجيبة ليش يعني مايرتفع سقف القرض؟ موقع سناك سوري.

اقرأ أيضاً: التسليف الشعبي يعدل شروط منح قروض ذوي الدخل المحدود

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *