مجلس الشعب يتساءل عن دور شبيبة الثورة في المدارس

من اجتماع اللجنة

منظمة بعثية تقدم عرضاً عن خططها في مجلس الشعب… خيربك: نريد مكافحة الأفكار الغريبة

سناك سوري – دمشق

حضر رئيس منظمة شبيبة الثورة التابعة لحزب البعث الحاكم “عفيف دلا” اجتماعاً في مجلس الشعب للجنة الشباب والرياضة أمس الثلاثاء.
وقال رئيس اللجنة “مصطفى خيربك” عبر صفحته في فيسبوك أن أعضاء اللجنة تساءلوا عن تخصيص دور منظمة شبيبة الثورة بالشباب ضمن المدارس الإعدادية والثانوية فقط وعدم التواجد في المدارس الخاصة، أو مع فئة الشباب خارج المدارس.
كما تساءل أعضاء اللجنة عن خطة المنظمة البعثية لتأهيل وتدريب الشباب وربطهم بسوق العمل ودعم التعليم المهني والفني لما له من أهمية في مرحلة إعادة الأعمار، وفق ما جاء حرفياً على صفحة خيربك. موقع سناك سوري.

اقرأ أيضاً: قيادة البعث تعيد تشكيل الاتحاد الرياضي في دير الزور

“دلا” قدم عرضاً لدور المنظمة يشبه عروض الوزراء لخططهم ومشاريعهم الحكومية أمام اللجان المختصة في مجلس الشعب، وقال إن المنظمة التي أسسها الحزب الحاكم قبل عقود طويلة تعمل على تعزيز الجانب التنموي لها بشكل أساسي، لجذب واستقطاب الشباب بعد قراءة حاجات الشباب المختلفة، وأنها ستقوم بإطلاق برامج استراتيجية على مستوى المنظمة، تعنى بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ومشاركة الشباب العاملين لتحقيق العائد المالي لهم، ولتحقيق كفاية للبيئة المحلية ككل، وليس لشخص فقط، إضافة إلى العمل على برامج تتعلق بالتعليم المهني والفني، والشبك مع المعامل والمصانع لربط الشباب بسوق بالعمل بعد ما يتم تأهيلهم ببرامج تعليمية وتدريبية.

عفيف دلا رئيس اتحاد شبيبة الثورة خلال الاجتماع

اقرأ أيضاً: قيادة البعث تُقيل فرع نقابة المعلمين في جامعة حلب

بينما قال المنشور إن اللجنة باشرت أعمالها بالتأكيد على التعاون مع المنظمات الشبابية لمحاربة الأفكار الغريبة التي غزت عقول الشباب وتحويل طاقتهم لعمل فعال يساهم في صناعة المستقبل. موقع سناك سوري.
كما تحدث منشور “خيربك” عن أهمية وجود مشروع وطني متكامل يحاكي تطلعات الشباب وإصدار تشريع خاص بالشباب الوطني يدعم المنظمات الشعبية.
هذا ولم يتحدث المجتمعون عن سبب حضور منظمة تابعة لحزب اجتماعاً للجنة في مؤسسة تشريعية، ولماذا تقدم منظمة حزبية استعراضاً أمام لجنة مجلس الشعب، أو لماذا يطالب مجلس الشعب منظمة حزبية أن تلعب دوراً في المدارس، خصوصاً وأن الدستور السوري من المفترض أنه دخل حيز التنفيذ الكامل منذ العام 2015 ولم يعد هناك أي مفاعيل للمادة الثامنة من الدستور السابق والتي أتاحت لمنظمة شبيبة الثورة بصفتها منظمة تابعة لحزب البعث الدخول إلى المدارس والعمل فيها.
يذكر أن “خيربك” نقل ملخص اجتماع اللجنة وليس رأيه الذي قاله فيها.

اقرأ أيضاً: البعث يعيّن رئيساً لاتحاد فلاحي طرطوس .. أين استقلال النقابات؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع