مجلس الشعب السوري يفاجىء المواطنين ويعترض على مشروع قرار حكومي

المجلس يعترض على مشروع قانون تحديد رسوم المركبات الآلية العامة والخاصة العاملة على البنزين والمازوت

سناك سوري -متابعات

فجّر أعضاء مجلس الشعب السوري مفاجأة من العيار الثقيل باعتراض أغلبيتهم على مشروع القانون الحكومي المتضمّن تحديد الرسوم المترتبة على المركبات الآلية العامة والخاصة العاملة على البنزين والمازوت وأحال المادة 16 منه  إلى لجنة الخدمات لدراستها وتعديلها.(المفاجأة لأن الشعب اعتاد عالمجلس انو يوافق عكل شي وبالإجماع).

المجلس على غير العادة اعتبر أن القانون يسمح بإقرار رسوم إضافية تشكل عبئاً كبيراً على المواطنين. (ياقلبي هالمجلس شو مهتم بالمواطن).

اعتراض الجلس هذا يعد من الاعتراضات النادرة حيث سبق له أن وقف متفرجاً على قرار رفع أسعار المشتقات النفطية التي أرهقت المواطن وتسببت بفقر حاله نظراً للارتفاع الذي تلاه في أسعار مختلف المواد والمنتجات والسلع الأساسية لحياته اليومية.

وينتظر المواطنون تعديلاً جذرياً في المادة التي اعترض عليها الأعضاء من قانون الرسوم كونها تمس حياتهم اليومية آملين ألا تعود من عند اللجنة كما ذهبت فيضطر الأعضاء للموافقة عليها وبالإجماع .”وكأنك يابو زيد ماغزيت”.

وسبق للمجلس أن اعترض على قانون الحراج الذي تضمن رفع نسبة التغطية الحراجية إلى 60 % بدلاً من 40% في الأراضي المملوكة من قبل المواطنين، إلا أنه عاد ووافق عليه في اليوم التالي.

اقرأ أيضاً : عقوبة الإعدام تلاحقك.. عزيزنا الفلاح احتضن أشجار الحراج وحافظ عليها!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *