الرئيسيةسوريا الجميلة

سوريا: فوز 5 طلاب بمسابقات متنوعة في إيطاليا وماليزيا

مشاركة مثمرة لسوريا في أولمبياد المعلوماتية بإيطاليا والشعر في ماليزيا

حصدت “سوريا” ميدالية برونزية جديدة في أولمبياد المعلوماتية العالمي للفرق IIOT الذي نظمته إيطاليا في19 أيار الجاري، تزامناً مع فوز الطالبة السورية “رؤى مهند الحمد” بالمركز الثالث في المسابقة الدولية لإلقاء الشعر بلغة الملايو اللغة الرسمية لماليزيا التي أقيمت بالمجمع الماليزي.

سناك سوري _ دمشق

وذكرت هيئة التميز والإبداع عبر حسابها الرسمي في فيسبوك، أن فريق مدرسة المتفوقين الأولى في “حمص”، حصل على برونزية في أول مشاركة لسوريا بأولمبياد المعلوماتية في “إيطاليا”، والذي تنافس فيه 15 فريقا من 7 دول، بينما ضم الفريق السوري كل من طالبي الثالث الثانوي “حازم معتز الدالاتي”، و”انطوان كمال دبوس”، وطالب في الحادي عشر ثانوي “عمار محمد مجد ألفين”، إضافة للطالب “فرحان عبد الجواد الحاج يونس” من طلاب صف العاشر الثانوي.

وفي ماليزيا تمكنت الطالبة السورية “رؤى مهند الحمد” 12 عاماً من الفوز بالمركز الثالث في المسابقة الدولية لإلقاء الشعر بلغة الملايو، بمشاركة 12 دولة من العالم.

اقرأ أيضاً: متفوقاً على خريجين من عدة دول.. سوري يحصد جائزة في اليابان

بدوره أوضح رئيس البعثة السورية في ماليزيا الوزير المستشار “محمد غياث إبراهيم” لوكالة “سانا” الرسمية أن المسابقة عبارة عن إلقاء الشعر باللغة الماليزية والتي تتكلم بها دول ماليزيا وإندونيسيا وسنغافورة وبروناي، و تزامنت مع افتتاح مؤتمر عالمي يسعى لاعتبار لغة الملايو لغة عالمية، حيث يتكلم بها 400 مليون شخص.

يشار إلى سبب وجود “رؤى”في ماليزيا من 7 أعوام، عائد لعمل والدها كمدرس في إحدى المدارس الماليزية.

يذكر أن الإنجازات السورية في الفترة تعددت ما بين ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية ضمن مشاركات فريق الأولمبياد العلمي السوري في مسابقات خاصة بالكيمياء والفيزياء.

اقرأ أيضاً: سوريا: يافعان يحصدان البرونز في أولمبياد الكيمياء بأوزباكستان

زر الذهاب إلى الأعلى