ما حقيقة وقف الإمارات منح تأشيرات السياحة للسوريين؟

مطار دبي _ انترنت

هل قررت الإمارات وقف تجديد إقامات السوريين لديها؟

سناك سوري – متابعات

أوضحت مصادر إماراتية ألّا صحة للأنباء المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول وقف منح الفيزا للسوريين أو توقيف تجديد الإقامات بشكل نهائي.

ونقل موقع “الاقتصادي” المحلي عن وكالة “القائد للسياحة والسفر” الإماراتية أنه تم تعليق منح التأشيرات مؤقتاً على أن تتم العودة لاستقبال طلبات الحصول على التأشيرات السياحية يوم الأحد القادم لحاملي جوازات سفر صلاحيتها 6 سنوات.

الوكالة قالت أن هناك قرارات كثيرة اتخذتها الحكومة الإماراتية بشأن الدخول إلى أراضيها ومنح التأشيرات في ظل انتشار فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه سيتاح التقدم للحصول على تأشيرة لمن هم فوق الـ 40 عاماً من الذكور، ولجميع الأعمار من الإناث، شريطة أن تكون صلاحية جوازات سفرهم 6 سنوات.

ووفق ما رصد سناك سوري على الموقع الرسمي للحكومة الإماراتية فقد علّقت “الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية” الإماراتية في آذار الماضي بشكل مؤقت منح تأشيرات الدخول إلى “الإمارات” بسبب انتشار كورونا، لكنها استأنفت منح التأشيرات في 5 تشرين الأول الماضي.

يذكر  أن عدة صفحات سورية عبر وسائل التواصل تداولت خبراً مفاده أن “الإمارات” أوقفت منح التأشيرات السياحية للسوريين وأوقفت تجديد إقامات السوريين المقيمين لديها بشكل نهائي قبل أن تتبيّن حقيقة الخبر.

اقرأ أيضاً: الإمارات توقع عقداً لاستيراد خمور الجولان السوري المحتل!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع