مازن حماد يرد: تنازلت عن الدعوى ضد الصحفي كنان وقاف

رجل الأعمال مازن حماد _ انترنت

حماد: وصلتني رسائل تهديد وقد تكون ابتزاز

سناك سوري _ طرطوس 

ردّ رجل الأعمال السوري “مازن حماد” بنفي اتهامات الفساد الموجهة إليه في تحقيق الصحفي “كنان وقاف” لكنه أعلن تنازله عن حقه الشخصي في الدعوى المقامة ضد “وقاف”.

وجاء في بيان المكتب الإعلامي لـ”حماد” المرشح لانتخابات غرفة تجارة وصناعة “طرطوس” أن اسمه ورد في التحقيق المنشور بجريدة “الوحدة” الرسمية وأن “وقاف” أعاد نشر التحقيق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال “حماد” إن نشر التحقيق جاء بعد أن تلقّى رسائل تهديد وقد تكون ابتزاز عبر أشخاص معروفين مشيراً إلى أن “وقاف” نشر التحقيق واتهمه بالفساد والتواطؤ مع شركة “كهرباء طرطوس” بمشروع الطاقة الشمسية، دون أن يوجه له أي سؤال مباشر بهذا الشأن وفق حديثه.

اقرأ أيضاً:كنان وقاف لـ سناك سوري: أصبحت أقوى في محاربة الفساد

وأضاف “حماد” أنه وبعد نشر التحقيق تواصل مع رئيس تحرير جريدة “الوحدة” ووضعه في صورة الوضع معتبراً أن ما قام به “وقاف” بعيد عن المهنية والموضوعية قبل انتخابات غرف التجارة المقبلة، مجدداً نفي جميع التهم الواردة في التحقيق ضده والتي اعتبر أنها تهدف لتشويه سمعته والإساءة إليه قبل الانتخابات.

وأوضح رجل الأعمال السوري أن الادعاء ضد “وقاف” لم يكن بسبب التحقيق المنشور في جريدة “الوحدة” بل بسبب نشر التحقيق ذاته على وسائل التواصل الاجتماعي وتعليقات “وقاف” على المنشور.

وفي ختام البيان قال “حماد” أنه وبرغم كل شيء تنازل أمام القضاء عن حقه الشخصي في الدعوى ضد “وقاف” من باب الصفح والتسامح على حد تعبيره، معرباً عن أمله بألا تتكرر هذه الإساءات والتشهير كما وصفها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
يذكر أن الصحفي “كنان وقاف” تعرّض للتوقيف يوم الأربعاء الماضي بسبب تحقيق نشره في جريدة “الوحدة” عن فساد في عقود الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء والتي يستثمرها “مازن حماد”، فيما تم الإفراج عن “وقاف” اليوم بعد تدخل وزير الإعلام واتحاد الصحفيين.

اقرأ أيضاً:3 وزراء تدخلوا لإخلاء سبيل الصحفي الموقوف كنان وقاف

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع