الرئيسيةشباب ومجتمع

مازن أبو سيف يستعد لدخول غينس بالعزف على 40 آلة موسيقية

مازن أبو سيف سيعزف على آلاته موسيقا ثقافات عالمية مختلفة

يستعد الملحن والعازف السوري “مازن أبو سيف” للعزف على أربعين آلة موسيقية عبر مسرح واحد بلحن موسيقي من ألحانه وتوزيعه، وحالياً يتم التواصل مع “غينيس” لتسجيل رقم قياسي بمشروع تموله شركته الخاصة.

سناك سوري – رهان حبيب

المهندس المدني الذي أتقن العزف على ٤٠ آلة موسيقية في مسيرة حياة عاشها بين “سوريا” و “بريطانيا”، يتابع الترتيبات للتحضير لتقديم المشروع كأول عازف لهذا العدد من الآلات على مسرح واحد بمقطوعات من ألحانه وتوزيع، يوضح في حديثه مع سناك سوري أن المشروع المخطط له سيقدم عام ٢٠٢٣ رسالة موسيقية من “سوريا” أرض السلام إلى العالم يخاطب ثقافات الشعوب بلغة الموسيقا لغة المحبة والسلام.

مازن أبو سيف يعزف القانون

المهندس سيجمع الآلات الأربعين التي يعزف عليها ليقدم الألحان الكلاسيكية والشعبية والموسيقى المعاصرة من ثقافات مختلفة، ليعزف على الآلات الوترية والنفخية والوترية والإيقاعية الشرقية والعالمية إلى جانب الموسيقى المعاصرة من تأليفه وتوزيعه ويقدم تجربته للعالم باسم وطنه “سوريا”.

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضاً: متغلباً على أميركي.. السوري يزن صالح يستعد لدخول غينيس

“أبو سيف” وهو خريج كيلة الهندسة المدنية من جامعة “دمشق” العام 1999، من أهالي قرية “الكفر” بمحافظة “السويداء” يقيم حالياً في “بريطانيا”، أوضح في حديثه مع سناك سوري أنه قدم عزفه على مسارح مدرسية وبعمر العشر سنوات تفوق على مستوى “سوريا” وكان رائداً في مرحلة الطلائع، ومثّل بلاده بمعسكر “آرتيك” في” روسيا” ولدى عودته أخبر والده ووالدته، أن حلمه المنافسة على مستوى العالم ولن يتوقف هنا.

ويضيف: «رحلتي مع الموسيقى بكل تفاصيلها انطلقت من متعة ذاتية أعيشها وبحث ذاتي وحلم دائم بإكمال مشروعي الذي تقدمت به إلى “غينيس” خطوة على هذا الطريق الذي تدرجت مراحله من تعلم العود الآلة الرائعة مع صديقي “شادي العشعوش” وتحفيزه لي إلى الناي مع أستاذ الموسيقى الموهوب لأعرف تفاصيل كل آلة، والتدريب بشكل ذاتي لحلم الوصول إلى كونسيرت كبير على مسرح عالمي مع أربعين آلة أعتبرها رصيد حبي للعالم والموسيقى».

“أبوسيف” الذي يتابع عمله مهندساً استشارياً في “بريطانيا” بعد أن أنجز مشروع إتقان عزف الآلات الإيقاعية والنفخية والوترية العربية، اتجه إلى الآلات الغربية بمشروع موسيقي بحثي كبير جعله العازف الأول على مستوى العالم لهذا العدد من الآلات على اختلاف أنواعها، ولن يكتمل الحلم من وجهة نظره إلا بتقديم عمل مكتملاً العام القادم.

“أبو سيف” وهو من مواليد “لندن” 1975، يزور وطنه باستمرار حيث أسس مشروعه الموسيقي وزاوج بين الموسيقى والهندسة، مؤدياً الغناء والعزف بجهد ذاتي دون الركون للتعب ووقت طويل يقضيه لانتقاء الأفضل والأكثر جدارة عالمياً.

اقرأ ايضاً: السوري أنس شجاع يدخل غينيس بعرض مسرحي

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى