أخر الأخبارحكي شارع

ماذا قال متابعون سوريون عن تشكيلة الحكومة الجديدة؟

آراء متنوعة بين انتقاد التشكيلة وترقّب المرحلة القادمة

سناك سوري – خاص

بين التغيير الطفيف وانتظار نتائج إيجابية وملموسة للتشكيلة الجديدة للحكومة، اختلفت آراء السوريين بعد صدور المرسوم الرئاسي رقم 208 للعام 2021 القاضي بتشكيل الحكومة الجديدة في “سوريا” أمس الثلاثاء.

في استبيان طرحه موقع “سناك سوري” عبر صفحته في “فيسبوك” حمل عنوان “ما رأيكم بالتشكيلة الحكومية الجديدة التي أُعلنَ عنها؟” اختلفت آراء السوريين المعلقين على الاستبيان، ورأت المتابعة “سارا” أن «التغيير طفيف لكن المهم التوفيق للجميع»، في حين عبرت “مينيرفا” بالقول: «شو تغير علينا هني نفسهم».

اقرأ أيضاً: استبيان حول تقييم المسؤول الجيد والسيء.. مواطن: سؤال صعب

وقالت “نوار” أن «الرأي لا يعطى للأسماء وإنما للأفعال.. لعل قادم الأيام يعطي صورة أفضل»، أما “رامي” رأى أن الحكومة الجديدة أفضل من القديمة، بحسب تعبيره.

“مجد” أرجع مايعاني منه المواطنون في “سوريا” إلى أداء الحكومة، قائلاً: «ما حدا وصل البلد لهذه الحال سوى الحكومات الفاضلة وغياب المحاسبة والرشاوي نفس الوجوه .. نفس الإدارة.. غياب الشباب عن الحكومة نفس العقلية.. إذاً نفس الفساد نفس العمل نفس الفشل».

وقال “خالد”: «راحت البلد ومابترجع .. هي وزارة؟ هي مدرسة المشاغبين»، أما “أسامة” فقال: «هذه الحكومة الجديدة هي ذاتها القديمة التي أفقرت وأذلت وأجاعت الشعب ورجعت بلدنا “سوريا” إلى عصر  الظلمات والتخلف».

«حكومة منطقية والأفضل ما يتغيرو مشان لا يحطو حجة بالإدارة السابقة يلا مو الكل كان عم يعمل مشاريع وجدول زمني يكفو»، رأي مختلف أعرب عنه المتابع “أحمد”، من جهتها، قالت المتابعة “ريمي”: «بس يجيبولنا الكهربا منعطين رأينا لأن طول مو مقطوعه رأي الشعب معروف».

اقرأ أيضاً: عاجل: مرسوم بتشكيل الحكومة الجديدة

وشهدت التشكيلة الجديدة للحكومة تغيير خمس وزراء عن الحكومة السابقة هم: الدكتور “عمرو سالم” وزيراً للتجارة الداخلية وحماية المستهلك، والدكتور “بطرس حلاق” وزيراً للإعلام، والمهندس “محمد سيف الدين” وزيراً للشؤون الاجتماعية والعمل، و”عبدالله عبدالله” وزيراً للدولة، والدكتورة “ديالا بركات” وزيرةً للدولة، بحسب المرسوم الرئاسي 208.

اقرأ أيضاً: طلال برازي.. كان مرشحاً لرئاسة الحكومة فخرج من الوزارة كلها


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

‫11 تعليقات

  1. Hey I know this is off topic but I was wondering if you knew of
    any widgets I could add to my blog that automatically tweet my newest twitter updates.
    I’ve been looking for a plug-in like this for quite some time and was hoping maybe you
    would have some experience with something like this.
    Please let me know if you run into anything.

    I truly enjoy reading your blog and I look forward to your new
    updates.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى