مؤسسة حكومية تطالب بتدخل دولي.. التربية تفاجئ الطلاب بنتائج البكالوريا.. أبرز أحداث اليوم

نتائج البكالوريا، تدمير تمثال كاوا في عفرين _انترنت

استمرار اعتقال الإعلام ربيع كله وندي والمصور “جورج أورفليان”

سناك سوري _ دمشق

لا يزال الإعلامي السوري “ربيع كله وندي” مراسل قناة “العالم” والمصور “جورج أورفليان” رهن الاعتقال لدى جهاز أمني في “حلب” لليوم الرابع على التوالي.
دون أن تظهر أي معلومات رسمية عن التهم الموجهة لهما أو إخضاعهما لمحاكمة علنية فيما لم يتخذ اتحاد الصحفيين السوريين الجهة النقابية المسؤولة عن الصحفيين أي إجراءات ملموسة لإخلاء سبيلهما.

نتائج البكالوريا

أصدرت وزارة التربية مساء اليوم نتائج امتحانات الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي والفروع الأخرى، وقد أعلن وزير التربية “عماد العزب” عن إصدار النتائج خلال بث مباشر للقاء صحفي معه على الصفحة الرسمية للوزارة.
معلقون اعتبروا أن الوزير أحب أن يفاجئ الطلاب بعد أن نفى بالأمس المعلومات حول إصدار النتائج اليوم ورأى أحد المتابعين أن «الوزارة غدرت بالطلاب اللي ما لحقو يضبو غراضن ويلاقو محل ينامو فيه»، فيما ذكّرَ أحد المتابعين أن «شعبة التجنيد تهنئ الطلاب الراسبين في الفرعين العلمي والأدبي»، كما اشتكى كثيرون من ضعف روابط موقع الوزارة وصعوبة الوصول إليها بسبب الضغط.

مؤسسة حكومية تطالب بتدخل دولي

طالبت المديرية العامة للآثار والمتاحف في بيانٍ لها كافة المنظمات الدولية والشخصيات الاعتبارية والأكاديمية المهتمة بالثقافة التدخل من أجل حماية التراث الثقافي السوري الذي يتعرض لخطر العدوان التركي في “عفرين”.
حيث أشارت المديرية إلى ورود معلومات جديدة موثقة بالصور من “عفرين” حول قيام قوات العدوان التركي وفصائل المعارضة المدعومة تركياً بتجريف التلال الأثرية في سهل “عفرين” بحثاً عن اللقى الأثرية ما يعرّض الطبقات الأثرية لخطر الدمار والنهب.

خروج دفعة جديدة من “الركبان”

وصلت دفعة جديدة من نازحي مخيم “الركبان” إلى مناطق سيطرة الحكومة السورية بريف “حمص” عبر ممر “جليغم” حيث تم نقلهم بحافلات مقدمة من “محافظة حمص” إلى مراكز إقامة مؤقتة في المدينة تمهيداً لعودتهم إلى مناطقهم الأصلية وفق ما ذكرت وكالة سانا.
في حين لا يزال عدد من سكان المخيم محاصرين داخله بسبب امتناع “الولايات المتحدة” التي تتواجد قواتها في قاعدة “التنف” عن السماح لهم بمغادرة المخيم إلا بشكل تدريجي ورفضها تفكيك المخيم وإعادة سكانه إلى مناطقهم.

معركة إدلب

أسفر قصف بالقذائف الصاروخية نفذه عناصر “جبهة النصرة” اليوم على بلدة “السقيلبية” بريف “حماة” عن خسارة اثنين من المدنيين حياتهما وإصابة اثنين آخرين إضافة إلى أضرار مادية في منازل وممتلكات الأهالي.
في المقابل ذكرت وكالة سانا أن الجيش السوري ردّ على قصف “النصرة” باستهداف مواقعها في قرى ريف “حماة” الشمالي وريف “إدلب” الجنوبي.

“ميركل” ترفض المشاركة العسكرية في “سوريا”

أكدت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” أنه لا حل في “سوريا” إلا ضمن عملية سياسية على أساس القرار 2254 وتحت مظلة “الأمم المتحدة” مشيرة إلى أنه من الممكن إجراء انتخابات بمشاركة اللاجئين السوريين في الخارج إلى جانب المواطنين في الداخل من أجل تحديد مستقبل “سوريا” السياسي عبر انتخابات عادلة.
يأتي ذلك عقب إعلان الحكومة الألمانية رفضها طلباً أمريكياً بإرسال قوات ألمانية إلى “سوريا” للمشاركة في محاربة فلول “داعش” في مناطق “شرق الفرات”.

اقرأ أيضاً:المسؤولون ملتزمون بالقانون.. العمال خائفون من الواسطة وطالب حصل على جائزة خارجية.. عناوين الصباح

أطفال ضحايا مخلفات الحرب

توفي 7 أطفال لا تتجاوز أعمارهم 13 عاماً وهم يلعبون على أطراف قريتهم “دبلان” بريف “دير الزور” الشرقي، وذلك بعد أن انفجر بهم لغم من مخلفات المعارك كان تنظيم “داعش” قد زرعه خلال وجوده في المنطقة حسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

استهداف قيادي في “الشرطة العسكرية”

تجدد استهداف قياديين في فصيل “الشرطة العسكرية” المدعوم تركياً في ريف “حلب” الشمالي، حين أودت قنبلة بحياة رئيس قسم الإشارة في الفصيل الملقب “أبو عدي” بعد أن انفجرت داخل سيارته في منطقة “جرابلس” شمال “حلب”.

انفجار دراجة مفخخة بريف “الحسكة”

أصيب 4 مدنيين بجروح متفاوتة إثر انفجار دراجة نارية مفخخة ظهر اليوم في بلدة “مركدة” جنوبي “الحسكة” والتي تسيطر عليها “قسد” في حين تم نقل الجرحى إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

الرياضة

تعرّض المنتخب السوري لخسارة مفاجئة أمام منتخب “طاجيكستان” بهدفين مقابل لا شيء ، في المباراة الثانية للمنتخب خلال بطولة “نهرو” المقامة في “الهند” وعبّر عدد كبير من الجماهير السورية عن استيائه من الحالة التي يعيشها المنتخب الوطني التي وصلت إلى حد تلقي خسارة من منتخب يحتل المركز 120 على مستوى العالم، فيما اعتبر آخرون أن الكرة لعب وخسارة وأن الاستخفاف بالخصم يؤدي ببساطة للخسارة.

اقرأ أيضاً:استهداف “المحيسني”..طريقة جديدة لإعلان نتائج البكالوريا..سوريا أولاً في سرعة الانترنت!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع