مؤتمر علمي لسلامة الغذاء… والمواطن يسأل”مافي مؤتمر لتأمين الغذاء”

في يوم الغذاء العالمي آلاف السوريين يعانون الجوع

سناك سوري – متابعات

بحث المشاركون في المؤتمر العلمي الأول للأغذية وصحة المستهلك قضايا سلامة الأغذية والمشروبات ودور البحث العلمي وأهميته في سلامة وصحة الغذاء .

المؤتمر الذي نظمته جمعية حماية المستهلك في “دمشق وريفها” وحضره مسؤولون من مختلف المستويات والذين على الأغلب لايشكون من أي نقص في الغذاء ناقشوا سبل توعية المستهلك بسلامة الغذاء”بعد مايحصل عليه طبعاً”،  والعوامل التي تلوثه والتشريعات التي تضمن وصوله لكل فئات المجتمع ودور المؤسسات الحكومية والمجتمع الأهلي في الرقابة على جودته وفقاً لما نقلته وكالة سانا.

المشاركون في المؤتمر تمتعوا بوجبات فاخرة من الطعام والحلويات تتناسب مع فخامة اسم فندق داما روز” في مدينة “دمشق” الذي انعقد فيه والتي تبلغ كلفتها ملايين الليرات السورية والتي تكفي لإطعام مئات الأسر المهجرة والمشردة التي لاتجد لها طعاماً حتى تتمكن من البحث عن نوعيته وسلامته.

منظمة الأغذية العالمية وفي تقرير سابق بينت أن 10.5 مليون سوري بحاجة إلى دعم الغذاء وسبل العيش، فيما يعيش 2.3 مليون شخص في مناطق يصعب الوصول إليها في “سوريا”، وإن 65.5 ألف طفل سوري تحت سن الخمس سنوات يعانون من سوء تغذية، فيما يعاني 18.700 طفل دون سن الخمس سنوات من سوء تغذية حاد.

اقرأ أيضاً: دراسة:10 مليون سوري بحاجة للذغاء وسبل العيش.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *