أخر الأخبارفن

ليالي دمشق.. مسلسل يتحدث عن جرائم سياسية بمرحلة مليئة بالأسرار

ليالي دمشق سيبدأ بالحديث عن جريمة اغتيال السياسي عبد الرحمن الشهبندر

وقّع المخرج “محمد عبد العزيز” عقداً مع شركة “أفاميا” لإخراج وتأليف مسلسل “ليالي دمشق”، الذي ستبدأ أحداثه منذ عام 1940. عند وقوع جريمة مقتل إحدى الشخصيات السياسية المهمة، والتوسع من خلالها إلى جرائم أخرى تتضمن سياسية أيضاً.

سناك سوري – متابعات

يتكون العمل البوليسي من ثلاثين حلقة على شكل خماسيات، يستعرض في كل خماسية قصة جريمة غامضة، يقوم ببطولتها اثنين من الفنانين، إلى جانب المحقق المرافق لجميع الأبطال خلاله، كما قال “عبد العزيز” خلال لقاء مع “بوسطة”، دون أن يذكر شيئاً عن أسماء الفنانين.

وأضاف أن الانطلاقة ستكون من مقتل السياسي السوري “عبد الرحمن الشهبندر“، لافتاً أن خلفية الجرائم كلها قائمة على فترة الخمسينيات من القرن الفائت في مدينة “دمشق”.

مقالات ذات صلة

ونفى “عبد العزيز” أن يكون العمل معتمد على السجل الجنائي في وزارة الداخلية بدمشق، أو مذكّرات محققين سوريين كتبوا عن تفاصيل تلك الحقبة الزمنية.

اقرأ أيضاً: محمد عبد العزيز: هربت من منزل العائلة توقاً للتمرد

من جهته قال المنتج “فراس الجاجة” أن الجزء التوثيقي الخاص بتلك المرحلة موجود، فقط من ناحية الملابس والديكورات ونوع الأسلحة والكلاب البوليسية المستخدمة حينها، أما قصص الخماسيات فهي من محض خيال المخرج، متأملاً أن يستطيع العمل تقديم الدراما البوليسية بطريقة جديدة.

وحول اسم العمل قال “الجاجة” إنه جاء بسبب غوص العمل في ليل دمشق وحياة النوادي الليلية، المليئة بالحكايا والقصص الغامضة.

يذكر أن “عبد العزيز” انتهى مؤخرا من تصوير “البوابات السبع” المصنف ضمن أعمال الخيال العلمي، وهو من تأليفه وبطولة “غسان مسعود”، “سلاف فواخرجي”، “مروة الأطرش”، “جيانا عنيد”، جوان خضر”.

اقرأ أيضاً:المخرج محمد عبد العزيز يحضّر لمسلسل خيال علمي 

زر الذهاب إلى الأعلى