لوجود إصابات كورونا.. إغلاق 4 شعب صفية باللاذقية

إجراء مسحات حرارية للتلاميذ في مدرسة أنيس عباس المحدثة - صفحة المدرسة فيسبوك

مصدر لسناك سوري: لم نعتمد على الأعراض.. أجرينا مسحات في المدرسة وكانت نتيجتها إيجابية

سناك سوري-خاص

قال مصدر طبي مسؤول لسناك سوري مفضلا عدم ذكر اسمه، إنه تم إغلاق 4 شعب صفية في اثنتين من مدارس مدينة “اللاذقية” نتيجة انتشار فايروس كورونا بين الطلاب.

وأضاف المصدر أنه تم إغلاق شعبتين في مدرسة “أنيس عباس”، وشعبتين ثانيتين في مدرسة “بديع شعبان”، لافتاً إلى أنه لم يتم اعتماد الأعراض السريرية إنما تم أخذ مسحات من الطلاب وكانت نتيجتها إيجابية أي تأكيد إصابتها بالفيروس، ولم يذكر أعداد الإصابات وإن كانت بين المعلمين والطلاب أم فقط فئة بينهما.

سناك سوري رصد صفحة مدرسة أنيس عباس الرسمية بالفيس بوك، التي نشرت صوراً صباح اليوم الخميس لطلابها وقالت إنها خلال قيام لجنة من دائرة الصحة المدرسية بزيارة المدرسة لإجراء مسحات حرارية للطلاب.

وكان مجلس محافظة اللاذقية قد دعا خلال اجتماعه أمس الأربعاء إلى إغلاق المدارس مدة أسبوعين، في حين قال مدير التربية “عمران أبو خليل” إنهم أغلقوا شعبة الأول الثانوي في مدرسة “ياسر عباس” لمدة 5 أيام بسبب وجود إصابة واحدة بالكورونا بين الطلاب تطبيقاً للبروتوكول المعتمد من قبل الوزارة بهذا الخصوص.

وأكد انه لا إغلاق للمدارس التي يوجد فيها إصابات بفيروس كورونا مع الاستمرار بتطبيق البروتوكول المتبع من قبل الوزارة، وفق ما نقل عنه المكتب الصحفي لمحافظة اللاذقية.

اقرأ أيضاً: الصحة تعلن بدء الموجة الثانية من كورونا: علينا التعايش معه

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع