الرئيسيةسناك ساخن

لم ينصت لرفضها.. حلاق ينتهك حقوق طفلة صغيرة مصابة بالمرض

البكاء والقهر لم يمنعا حلاق من تصوير الطفلة غادة بعد أن حلق شعرها

سناك سوري – دمشق

انتقد ناشطون حلاقاً سورياً يعمل في “تركيا”، بعد نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فيديو له وهو يحلق شعر رأسه مع طفلة تعاني مرض في جلدة رأسها ومن دون شعر، الأمر الذي دفعها للبكاء ورفض التصوير إلا أن الحلاق أصر على التصوير وقام بمتابعة حلاقة شعر رأسه.

الحلاق قال خلال الفيديو: «اليوم قصينا شعرها لـ”غادة” لأنو معها مرض بفروة راسها»، لكن الطفلة لم تكن راضية عن التصوير واستمرت بالبكاء وتخبئة رأسها وقالت: «مابدي صرت بشعة»، إلا أن الحلاق استمر بتصويرها، وبدأ بقص شعره هو أيضاً تضامناً معها، حسب ما قاله.

اقرأ أيضاً: سوريا..الرئيس الأسد يصدر قانون حقوق الطفل

ورغم النوايا الحسنة التي ربما تقف خلف تصوير الفيديو إلا أن ما فعله الحلاق يعتبر انتهاكا كبيرا بحق الطفلة، والمستغرب أكثر هو تعليقات بعض متابعي مواقع التواصل بما فيهم بعض الصحفيين ممن تضامنوا مع الحلاق واصفين ماقام به بالعمل الإنساني، معربين عن أمنيتهم بشفائها السريع.

كما أن التضامن مع طفلة مريضة لمساعدتها على الوقوف في وجه المرض ورفع معنوياتها خلال رحلة علاجها لايكون من خلال إظهارها وهي في حالة ضعف وحزن، ومهما كانت الأسباب لا يحق للحلاق إظهار الطفلة بهذه الطريقة، لاسيما أن الفيديو الذي نشره الحلاق عبر تطبيق “تيك توك”، بدا أقرب للإعلان والدعاية والبحث عن الشهرة منه للتضامن مع طفلة.

يعتذر سناك سوري عن نشر الفيديو ضمن المادة، كونه يتضمن انتهاكا بحق الطفلة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: قناة سما تساهم في انتهاك حقوق الطفل


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى