أخر الأخبارسناك ساخن

للمرة الأولى… الحكومة البريطانية ترفع عقوباتها عن طريف الأخرس

أول رجل أعمال سوري يشطب من قوائم العقوبات

سناك سوري – متابعات

رفعت وزارة الخزانة البريطانية العقوبات عن رجل الأعمال السوري “طريف الأخرس” الأسبوع الماضي دون أن توضح الأسباب وفق ما ذكرت صحيفة “التلغراف” البريطانية أمس.

وأضافت الصحيفة أن هذه هي المرة الأولى التي يتم شطب شخص من القائمة بموجب التشريع الذي أقرته “المملكة المتحدة” بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي للحفاظ على العقوبات ضد بعض الشخصيات السورية.

وقالت أن “الأخرس” هو مؤسس مجموعة “الأخرس” التي تعمل في كل أنحاء “سوريا”، وكان قد أدرج اسمه ضمن قائمة العقوبات في عام 2011، وبحسب المصدر فقد حكم عليه عام 2014 بالسجن لمدة 12 شهر بتهمة ازدراء المحكمة لفشله في دفع 26 مليون دولار لشركة أمريكية في صفقة بشأن واردات المواد الغذائية إلى “سوريا”.

اقرأ أيضاً: سوريا.. الحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لـ “طريف الأخرس” 

ورفض الاتحاد الأوربي استئنافه في 2016 واتهمه بدعم الحكومة السورية اقتصادياً والاستفادة منها، وقال المدير التنفيذي للمجلس البريطاني السوري “SBC” “مازن غريبة” أن هذا العمل يتعارض مع سياسة “المملكة المتحدة” الحالية لمحاسبة جميع المتورطين في دعم الحكومة السورية.

المكتب الاتحادي للتنمية والتعاون الدولي قال بأنه تم إلغاء “الأخرس” من لوائح العقوبات الخاصة بـ “سوريا” عام 2019 بعد المراجعات الروتينية للعقوبات المستقلة التي تفرضها “المملكة المتحدة”.

يشار إلى أن “بريطانيا” أعلنت أنها ستلتزم بالعقوبات على “سوريا” عقب خروجها من “الاتحاد الأوروبي” حيث لا تزال عقوباتها جزءاً من جملة العقوبات الأوروبية والأمريكية المفروضة على “سوريا”.

اقرأ أيضاً: بتوجيه وزاري.. التموين يراقب مستودعات طريف الأخرس وعصام أنبوبا! 


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى