لجنة مربي الدواجن: لايوجد تحرك حكومي إسعافي لتخفيض سعر الدجاج

صورة تعبيرية من مسلسل بقعة ضوء حلقة "في بيتنا فروج"

السورية للتجارة تتدخل إيجابياً بسوق الفروج وتطرح الأخير بسعر 3500 ليرة للكغ الحي

سناك سوري-متابعات

استبعد رئيس لجنة مربي الدواجن في “سوريا”، “نزار سعد الدين”، أن ينخفض سعر الفروج والبيض مع بداية عيد الأضحى بعد 4 أيام، وقال إنه لا يوجد أي تحرك حكومي إسعافي لتخفيض أسعار الفروج والبيض.

“سعد الدين”، أضاف في تصريحات نقلها الوطن أون لاين، أن اللجنة حذرت الحكومة من وصول الأسعار إلى هذا الحد، وكشف عن عودة بعض المداجن إلى الإنتاج مؤخراً، لكن «رغم انخفاض سعر الصرف إلا أن أسعار الأعلاف مازالت مرتفعة ولم تتأثر بالانخفاض»، لافتاً أنه ومع خروج أكثر من 60% من مربي الدواجن عن الإنتاج، إلا أن الإنتاج حالياً يغطي حاجة السوق والمشكلة أن المواطن يفتقد القدرة الشرائية.

اقرأ أيضاً: أسباب ارتفاع أسعار الثوم والفروج.. تكشف عن سوء إدارة واضحة

سعر كغ الدجاج الحي الواحد وصل مؤخراً إلى حوالي 4500 ليرة في الأسواق، وسعر صحن البيض إلى 3300 ليرة، ما دفع السورية للتجارة إلى التدخل الإيجابي بسوق الفروج كما وصفته، وأعلنت عن طرح الدجاج في صالاتها بـ”دمشق”، بسعر 3500 ليرة للكغ الواحد من الفروج الحي، وقال “عماد” معلقاً على الخبر: «شي بيضحك يعني راتب لموظف 40000 كم فروج بيجبلو بلشهر»، في حين علقت “سوزان”: «واو شو رخيص».

يذكر أن تدخل السورية للتجارة الإيجابي في سوق الفروج كما وصفته، يأتي عقب عدم تدخل الحكومة بداية العام الجاري واستجابتها لمطالب المربين بدعم الأعلاف ما تسبب بارتفاع ثمن الدجاج لدرجة غير مسبوقة.

اقرأ أيضاً: توقعات بوصول سعر البيضة لـ200 ليرة والفروج لـ3300 ليرة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع