لتفانيه في العمل.. لاجئ سوري يحصل على منحة دراسية بألمانيا

اللاجئ السوري سليم كرنوب-موقع بونتر الألماني

“سليم كرنوب” يساعد المهاجرين على الاندماج في المجتمع والجامعة

سناك سوري-متابعات

قدمت مؤسسة “أوتو بينيكه” الألمانية، منحة دراسية إلى اللاجئ السوري “سليم كرنوب”، لتفانيه بالعمل على رعاية الطلاب الدوليين الجدد في جامعة “كوبلنز” للعلوم التطبيقية.

“كرنوب” الذي غادر “سوريا” عام 2017، بدأ دراسة الهندسة المدنية في جامعة “كوبلنز” عام 2019، وخلال دراسته كان جزءاً من برنامج “الأصدقاء” في جامعته، والذي يعنى بدعم المهاجرين ومساعدتهم في الاندماج سواء بالجامعة أو المجتمع، وعمل كمشرف طلابي على الطلاب المهاجرين والدوليين.

اقرأ أيضاً: هكذا انتزع الشاب السوري “روكر” إعجاب وزير الخارجية الألماني

اللاجئ السوري قال وفق ما نقل عنه موقع “بونتر” الألماني، إنه أولاً كان أحد الطلاب الذين قُدمت لهم المساعدة من خلال برنامج “الأصدقاء”، قبل أن يقرر المشاركة فيه ومساعدة زملائه بهدف التغلب على المشكلات والتحديات، وأضاف: «من خلال برنامج الأصدقاء تعرفت على أشخاص جدد ساعدوني كثيرًا، كان الأمر بالتأكيد أسهل من أن أكون بمفردي».

لم يقف “كرنوب” عند هذا الحد، فبعد حصوله على المنحة الدراسية، يعمل كمشرف في برنامج “بيست”، لدعم المهاجرين في مرحلة الاندماج وتأهيلهم أكاديمياً واجتماعياً ومهنياً.

يذكر أن غالبية اللاجئين السوريين في مختلف بلدان اللجوء، أحدثوا أثراً جميلاً في مجتمعاتهم الجديدة، وفق ما تنقل الصحافة الأوروبية عن أعمالهم باستمرار.

اقرأ أيضاً: لاجئ سوري يتحول إلى بطل بعد إنقاذه شرطية ألمانية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع