لتخفيف معاناتهم.. مساعدات إنسانية وطبية للنازحين في مخيم “الهول”

مشفى متنقل ومخبز.. مساعدة مقدمة من “دير مار يعقوب المقطع”

سناك سوري – متابعات

أعلنت الأم “فاديا اللحام” رئيسة دير “مار يعقوب المقطع” أنها ستقوم بزيارة إلى مخيم الهول للنازحين والوافدين في محافظة “الحسكة” للاطلاع على الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعانيها سكان المخيم.

زيارة “اللحام” تشكل بادرة خير لسكان المخيم الذين يعانون من نقص حاد في الخدمات حيث سيتم تأمين مشفى متنقل مجهز بكافة المستلزمات كمرحلة أولى للمخيم، وسيتم أيضاً دراسة إمكانية تقديم مخبز متنقل ومطحنة متنقلة وإقامة مشاريع زراعية ريادية تهدف لتأمين مردود مادي يساعد العوائل المحتاجة في المحافظة على العيش والتعاقد مع طبيب مختص بالأمراض السرطانية في محافظة “الحسكة” وتأمين مادة الطحين للفقراء والمحتاجين وخاصة في المناطق الجنوبية من المدينة خلال الأيام القليلة القادمة وذلك بعد دراستها وإمكانية تنفيذها.

اقرأ ايضاً:  متلازمة “غيلان باريه” تعود إلى “سوريا” مجدداً وتصيب مخيم “الهول” بالشلل

كلام اللحام جاء خلال لقائها محافظ “الحسكة” “جايز الحمود الموسى” الذي أكد أن الحكومة السورية تسهّل عمل كافة المنظمات التي تعمل في المجالين الإنساني والإغاثي لتقديم ما يمكن تقديمه من مساعدات، وفقاً لما نقله الزميل “حجي المسواط” مراسل جريدة الفرات المحلية.

يذكر أن المخيم يضم الكثير من المدنيين الهاربين من مناطق سيطرة “داعش” ويعانون من ظروف صعبة صحية وخدمية، وهو خاضع لسيطرة الإدارة الذاتية.

اقرأ أيضاً:  الصحة العالمية:أطفال مخيم الهول يموتون جوعاً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع