الرئيسيةسناك ساخن

لافروف: الإدارة الذاتية طلبت مساعدتنا للحوار مع الحكومة السورية.. ولكن!

سيرغي لافروف: مصير سوريا لا يحدده الأميركيون

قال وزير الخارجية الروسي، “سيرغي لافروف”، إن “سوريا” في علاقتها مع “الإدارة الذاتية” (تسيطر على أجزاء واسعة من الجزيرة السورية)، قد تستفيد من تجربة “العراق”.

سناك سوري-متابعات

وأضاف الوزير الروسي، خلال مؤتمر صحفي أمس الجمعة، أنه قبل عامين وخلال زيارته إلى “دمشق” و”أربيل”، دعم بقوة فكرة تكثيف الاتصالات بين الإدارة الذاتية و”أربيل”، ليتم تبادل التجربة بشكل أنشط، وفق ما ذكرت وكالة تاس الروسية.

“لافروف”، قال إن الاتصالات التي تجريها بلاده مع الإدارة الذاتية، تهدف إلى إقناعهم بإطلاق حوار جاد مع الحكومة السورية، عوضا عن التعويل على دعم “أميركا”، وكشف عن وجود تحفظ لدى الحكومة السورية إزاء الموضوع، مضيفاً: «هدف الدبلوماسية يكمن في تجاوز الماضي وإقامة علاقات للمستقبل».

اقرأ أيضا: أوسي يتحدث عن مسودة وثيقة لحل الخلاف بين الحكومة والإدارة الذاتية

مشكلة الإدارة الذاتية اليوم، وفق “لافروف”، «تشكل حاليا أحد العوائق أمام إطلاق التفاوض الشامل بشأن تسوية النزاع».

وأضاف أن الإدارة الذاتية تواصلت مع “موسكو” فور إعلان الرئيس الأميركي السابق، “دونالد ترامب”، الانسحاب من “سوريا”، وطلبت مساعدة في إطلاق الحوار مع الحكومة السورية، وقال: «اهتمامهم بذلك اختفى بمجرد مراجعة واشنطن قرارها»، وأضاف: «هذه هي الحياة، لكن الأفق يجب أن يكون أبعد بالنسبة للسياسيين بالإدارة الذاتية”.. لا شك في أن الأمريكيين ليسوا من سيحدد مصير سوريا».

اقرأ أيضاً: بعد تصريحات الرئيس الأسد.. أوسي يدعو الكورد السوريين لاغتنام الفرصة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى