لاعب سوري يحقق المركز الثاني في الهند بمصارعة الأذرع

السوري علي شباط - فيسبوك

علي شباط .. الرحلة من جبلة إلى الهند لدراسة الصيدلة قادته للرياضة

سناك سوري – غرام زينو

حقق السوري “علي الرضا بنيامين شباط” المركز الثاني خلال مشاركته ببطولة “مصارعة الأذرع” في “الهند” بمدينة “راجكوت” التابعة لولاية “كوجارات”، مما يؤهلّه للمشاركة ببطولة الولاية على مستوى “الهند”.

بيّن “شباط” في حديث له مع سناك سوري أنه بدأ بممارسة الرياضة بعمر صغير ومع الوقت دخل مجال رياضة “رفع الأثقال” وأحبها جداً، وسبق له أن حقق لقب بطولة الجمهورية في “سوريا” بألعاب القوى “الجري تحديداً”.

سافر الشاب ذو الـ 25 عاماً إلى “الهند” للدراسة في كلية الصيدلة بجامعة “ماروادي” عن طريق المنحة المقدمة من الحكومة الهندية واتحاد الطلبة السوري، وقد تعرّف عند وصوله لـ”الهند” على رياضة “الرست” أو “مصارعة الأذرع” وقرر أن يشارك بها على الرغم من إصابته بيده اليمنى.

وقال “شباط” لـ سناك سوري «هذه أول مشاركة لي بهذا النوع من الرياضات، شاركت وحصلت على المركز الثاني على الرغم من أنني الأخف وزناً بفئتي، أقل لاعب يزيد عن وزني 4 كيلو» مضيفاً «هذه الرياضة موجودة في سوريا، وتختلف تدريباتها عن تدريبات رفع الأثقال لأنها تركز على الذراع والسواعد، وهي تعتبر رياضة خطرة نوعاً ما لأنها تضغط على مفصل الكوع مما يستدعي أن يكون اللاعب قوياً بدنياً، ويعرف كيف يحمي ذراعه لتفادي أي إصابة».

وفي حديثه عن البطولة أوضح “شباط” «البطولة مفتوحة لكل الأعمار يستطيع أي شخص المشاركة بها، ويتم فرز الفئات بحسب الوزن»

إضافةً لمشاركته قريباً ببطولة “power lifting” وهي رياضة تشبه رفع الأوزان فيها ثلاث تمارين أساسية مثل البنش بريس والسكوات والديد ليفت واللاعب الذي يحصل على أعلى رقم بكل تمرين يفوز.

ابن مدينة “جبلة” الذي يحقق مراكز متقدمة ويطمح لأن يصبح بطلاً بفئة المينز فيزيك، عبّر عن سعادته بالفوز بالمركز الثاني قائلاً: «بالنسبة لي أشعر بالرضا عن نفسي وأعرف قدراتي، وهي أول مشاركة لي وبدون خبرة إلى جانب إصابتي فما حققته كان جيداً»

يذكر أن “شباط” خسر الجولة الذي وضعته بالمركز الثاني أمام البطل الوطني على مستوى الهند وتأهل برفقته إلى بطولة الولاية.

اقرأ أيضاً: سوريون اعتلوا منصات التتويج عام 2018.. نجاحات سوريّة على مستوى العالم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع