لأول مرة محافظة “اللاذقية” توثق مداهمة مطعم يعتقد بأنه مخالف بالفيديو!

اتهامات للمطعم بالتسبب بحالات تسمم في “اللاذقية”.. وناشطون مؤيدون للتصوير وآخرون معارضون

سناك سوري-اللاذقية

أبدى عدد من أهالي مدينة “اللاذقية” استغرابهم، من نشر صفحة “المكتب الصحفي في محافظة اللاذقية” لأول مرة، فيديو يوضح كيفية مداهمة مطعم وجبات سريعة قيل إنه مخالف، وتسبب بعدة حالات تسمم في المدينة.

الفيديو أظهر عناصر حماية المستهلك في اللاذقية، وهم يقومون بسحب عيّنات من جميع المواد في مطبخ التحضير والمستودع لفحصها في مخبر المديرية وبيان أثرها، ليؤكد رئيس دائرة حماية المستهلك في اللاذقية “وسام حسان” خلال الفيديو أنه بعد التواصل مع مشفى تشرين تبيّن أن 5 حالات تسمم غذائي وصلت إلى المستشفى بعد تناولها “بروستد” مع كريم ثوم وسندويش شاورما من المطعم المذكور، و أيضاً 4 حالات تسمم غذائي في مشفى العثمان و حالة واحدة في المشفى الوطني، بعد مداهمة المطعم تبيّن وجود مواد مثل كريم الثوم ودبس الرمان المغلّفة بدون مواصفة ولا تحمل تاريخ صلاحية، ليتم تنظيم عدة ضبوط تموينية لعدم وجود تاريخ صلاحية.

الفيديو لاقى تفاعل كبير مع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فبعضهم أبدى تأييده لطريقة النشر وإظهار اسم المطعم وتوثيق سحب عمليات التحليل عبر الفيديو، بينما وجد البعض الآخر أن الموضوع مرتب للإساءة لسمعة المحل، حيث قالت إحداهن في معرض تعليقها على منشور المحافظة حول الأمر: «ليش عم يصورو ويحطو اسم المطعم ولسا ما متأكدين».

“أديب” رأى أنه «اذا بروحوا على جميع المطاعم، وبقوم بتفتيش على المطابخ وسحب عينات بشرف وضمير، تاني يوم المطاعم بتسكر بشمع الأحمر»، في حين قال “معتز”: «عيب يطلع هيك تقرير قبل ما تطلع نتائج التحليل».

“غيث” شكك بوجود مصابين بالتسمم، وتساءل «كل تغطية إعلامية وحكي ليش ما نزلت كاميرا ع مشافي وعملت مقابلة مع اللي تسمموا هي شغلت شكاوي مطاعم بعد ما أحترق سوق بيعهن وحسد وديق عين عالم».

“سارة” استغربت من قصة المخالفة بعدم وجود صلاحية على كريم الثوم كما ذكر منشور المحافظة، وطالبت الجهات الرقابية بالنزول إلى جميع محال الوجبات السريعة للتأكد من أن أحدهم لا يضع صلاحية على كريم الثوم، وأضافت: «ليكون باقي المطاعم عندن واسطة وهالمطعم لا».

يذكر أن قضية التسسم شغلت الرأي العام في محافظة اللاذقية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

اقرأ أيضاً: كيف عاقب التموين صاحب مطعم يخلط الصراصير بالحمص؟!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع