الرئيسيةمعلومات ومنوعات

كيف نتخلص من مظهر مسام الجلد الكبيرة؟

خطوات يومية بسيطة تخفف من حجم المسام الكبيرة في بشرتنا

مسام الجلد، تُعتبر من المشاكل الجمالية الشائعة عند الكثير من الناس، قد لا يكون من الممكن التخلص من المسام الكبيرة. ولكن هناك طرق لجعلها تبدو أصغر، بما في ذلك الحفاظ على نضارة الجلد ووقف انسداد المسام.

سناك سوري-استشارات طبية

دائماً اختاري المنتجات التجميلية ذات القوام المائي، حيث تحتوي المنتجات الزيتية على الفازلين وزيت جوز الهند وأنواع أخرى من الزيوت. التي ترطب البشرة بشكل فعال ولكنها قد لا تكون مناسبة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية والمسام الكبيرة.

لكى نقلل من مظهر المسام لازم يكون عنا روتين يومي يتمثل بغسل الوجه مرتين في اليوم. أو أكثر وبعد التعرق أو ممارسة الرياضة باستخدام الماء الفاتر.

يساعد غسل الوجه كل صباح ومساء على إزالة الزيوت والأوساخ من المسام ما يجعل المسام أقل وضوحاً، يعني نضفوا حولها بتصغر.

التقشير هوي طريقة ممتازة لحتى نتخلص من المسام الواسع، ولكن من المهم عدم التقشير أكثر من مرتين في الأسبوع. لأن هذا يمكن أن يجفف الجلد. على الرغم من أن التقشير يساعد في الحفاظ على المسام غير مسدودة. إلا أن المسام يمكن أن تبدو أكبر إذا أصبح الجلد جافا. (يعني شي منو فيه)، ويتم التقشير بواسطة أحماض بيتا هيدروكسي ، مثل حمض الساليسيليك أسيد.

لازم تشيلي المكياج كل يوم قبل النوم، وهاد قانون دائم، لأنه يمكن أن يؤدي النوم بالمكياج طوال الليل إلى انسداد المسام بسبب تراكم المكياج والزيوت والبكتيريا.

لحتى يكون عنا فرصة أكبر للتخلص من مظهر المسام، لازم نواظب على الواقي الشمسي، حيث يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى جفاف الجلد، مما يجعل المسام تبدو أكبر.

أعد المحتوى الدكتور “غدير برهوم” – موقع سناك سوري
اقرأ أيضاً: 6 نصائح للحفاظ على نضارة البشرة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى