كيف تقضي عطلة عيد الأضحى آمنة من وباء كورونا؟  

وزارة الصحة السورية

وزارة الصحة تعلن عن جُملة إجراءات في المشافي والمراكز خلال عيد الأضحى

سناك سوري – متابعات

أعلنت “وزارة الصحة” يوم الأربعاء، عن الإجراءات والاستعدادات التي سيتم العمل بها خلال عيد الأضحى، داعيةً المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا لقضاء عطلة عيد آمنة .

وأوضحت الوزارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن من جملة استعداداتها في المشافي والمراكز الطبية خلال عيد الأضحى وفي ظل جائحة كورونا..

أولاً: تستمر أقسام الإسعاف والطوارئ بالعمل في المشافي على مدار الساعة لاستقبال المراجعين وكذلك المراكز الصحية المناوبة بمختلف المحافظات و منظومة الإسعاف على المستوى الوطني في عطلة عيد الأضحى المبارك.

ثانياً: تطبق المشافي والمراكز الصحية نظام مناوبات للكوادر الطبية مع تأمين مخزون من الأدوية و المواد الطبية ولاسيما الإسعافية.

اقرأ أيضاً: مدير مشفى المواساة: 25 حالة وفاة بكورونا في سوريا يومياً

ودعت “وزارة الصحة” المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والإرشادات الصحية وأهمها:

أولاً: تجنب التجمعات والحفاظ على مسافة آمنة مع الآخرين…  ثانياً: تجنب العناق والاكتفاء بالتلويح والإيماء بالتحية عن بُعد.

ثالثاً: التواصل مع العائلة والأصدقاء عبر الهاتف أو وسائل التواصل الاجتماعي… رابعاً : عدم تناول الأطعمة المكشوفة للوقاية من التسمم الغذائي.

خامساً: الحفاظ على سلامة الكبار بالسن والمرضى المزمنين ببقائهم في المنازل قدر الإمكان.

سادساً: توخي الحذر بكل ما يتعلق بألعاب الأطفال ومتابعتهم وتوعيتهم المسبقة للابتعاد عن كل ما يسبب الأذى والضرر لهم وخاصة مسدسات الخرز و الألعاب النارية والمفرقعات.

اقرأ أيضاً: عاجل.. مجلس الوزراء يقر أسبوع عطلة بمناسبة عيد الأضحى

وكانت “رئاسة مجلس الوزراء” أصدرت الأحد الماضي، تعميماً بتعطيل الجهات العامة بمناسبة عيد الأضحى بدءاً من يوم الجمعة 31 آب الجاري، وحتى الخميس 6 من آب المقبل.

وارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في سوريا إلى 717 إصابة وبلغ عدد المتعافين من الفيروس من إجمالي الإصابات المسجلة 229 حالة شفاء، بينما الوفيات بلغت 40 حالة وفاة، بحسب بيانات وزارة الصحة.

وبدأت الحكومة مؤخراً بإجراءات الإغلاق كتعليق صلاة عيد الأضحى في مساجد دمشق وريفها و إغلاق كافة صالات الأفراح والعزاء في المحافظات حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضاً: طبيب : فقدان حاستي الشم والتذوق مرتبط بالمراحل الأخيرة لكورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع