أخر الأخبارالرئيسيةتقارير

لمواجهة تداعيات الزلزال .. قرار حكومي حول تصريف القطع الأجنبي

رئاسة الحكومة تعلن عن تسهيلات مالية للمواطنين في ظل الزلزال

وافق رئيس الحكومة السورية “حسين عرنوس” على توصية اللجنة الاقتصادية برفع القيود عن تسليم قيمة القطع الأجنبي بالليرة السورية من قبل المصارف.

سناك سوري _ متابعات

وتضمنت التوصية تكليف مصرف “سوريا” المركزي بالتأكيد على المصارف العاملة المسموح لها التعامل بالقطع الأجنبي أصولاً، تسليم الأفراد والجهات التي تقوم بمبادلة القطع الأجنبي بالعملة المحلية، كامل قيمة القطع بالعملة المحلية مباشرةً دون خضوع هذه القيم لسقوف السحوبات من المصارف.

وبحسب الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء، فإن هذا الإجراء يأتي في إطار تقديم التسهيلات المالية للمواطنين في ظل الزلزال الذي ضرب عدة محافظات سورية، وبغية تمكين الأفراد من الحصول على السيولة المالية بالليرة السورية لمواجهة تداعيات كارثة الزلزال.

من جهة أخرى فإن نشرة الحوالات والصرافة الصادرة عن مصرف “سوريا” المركزي اليوم 19 شباط حدّدت سعر صرف الدولار بـ 6900 ليرة سورية.

وكان المصرف المركزي قد حدّد في 29 كانون الثاني الماضي سقف السحب اليومي من الحسابات المفتوحة للأشخاص الطبيعيين والاعتباريين بـ 15 مليون ليرة، كما رفع المصرف في 14 شباط الجاري سقف الحوالات المسموح تحويلها عبر شركات الحوالات الداخلية بالليرة السورية من قبل أي شخص طبيعي أو اعتباري إلى 5 مليون ليرة بعد أن كان مليونين.

اقرأ أيضاً:المصرف المركزي يرفع سقف السحوبات اليومية للمواطنين

 

زر الذهاب إلى الأعلى