أخر الأخبارالرئيسيةيوميات مواطن

اللجنة الاقتصادية ترفع سعر القمح للموسم الحالي 500 ليرة سورية

خلال أقل من شهر رفع سعر القمح متضمناً تكاليف الإنتاج مع هامش الربح

حددت اللجنة الاقتصادية في اجتماع لها اليوم سعر القمح للموسم الحالي بـ 2500 ليرة سورية لكل 1 كغ متضمناً تكاليف الإنتاج مع هامش الربح.

سناك سوري – متابعات

وبحسب ما نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة على فايسبوك. فإنه بعد اجتماع اللجنة الاقتصادية برئاسة رئيس الحكومة “حسين عرنوس” قررت أن تضيف لهذا السعر مبلغ قدره 300 ليرة سورية كحوافز تشجيعية لزراعة وتسليم القمح. بحيث يصبح السعر النهائي 2800 ليرة سورية لكل 1 كغ.

وكانت قد غيّرت الحكومة السورية سعر القمح قبل أقل من شهر. حيث حدد مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية بتاريخ 18 نيسان الماضي. سعر شراء محصول القمح من الفلاحين للموسم الزراعي 2023 بواقع 2300 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد من القمح.

وبعد رفعه إلى 2300 ليرة سورية في الشهر الفائت. أعرب رئيس اتحاد الفلاحين “أحمد إبراهيم” في تصريحٍ له لصحيفة “الوطن” المحلية عن تمنيه بأنه لو كان سعر الشراء أكبر من ذلك. مبيناً أنه ما يهم الفلاح اليوم أن يتمكن من العيش لعام كامل من هامش الربح الذي تم تحديده. الذي يعد غير كافٍ في حال لم يتم تحديد مكافأة مجزية للتسويق وفق حديثه.

كما قال “إبراهيم” في حديثٍ سابق لإذاعة “ميلودي إف إم”. أن تسعيرة 2300 ليرة ليست نهائية وهي لا ترضي أحد. مشيراً إلى أنها قليلة جداً. وكشف حينها رئيس اتحاد الفلاحين عن مؤتمر للحبوب سينعقد خلال شهر أيار الجاري. والذي سيتم خلاله تحديد التسعيرة التي وعد بأنها ستكون مجزية للفلاحين.

اقرأ أيضاً: مجلس الوزراء يحدّد سعر شراء القمح والشعير .. ربح الفلاح 35%

زر الذهاب إلى الأعلى