أخر الأخبارسناك كورونا

كورونا يُطيح بوزير صحة جديد.. والفيروس مسؤول عن الجلطات

روسيا تبدأ بتصدير عقار “أفيفافير” لعلاج المصابين بكورونا

سناك سوري متابعات

أعلن وزير الصحة النيوزيلندي، “ديفيد كلارك”، عن تقديم استقالته نتيجة الإخفاقات الأخيرة في تعامل الحكومة مع جائحة كورونا بالإضافة إلى أخطاء شخصية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن كلارك ،قوله خلال مؤتمر صحفي “لقد أصبح واضحا لي بشكل متزايد أن استمراري في الدور يشتت انتباه الحكومة بشكل عام تجاه محاربة فيروس كورونا المستجد”، مؤكداً أن رئيسة الوزراء “جاسيندا أرديرن” قبلت استقالته.

روسيا تبدأ تصدير عقار لعلاج المصابين بكورونا

أعلن صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وشركة “خيمرار” الروسية لصناعة الأدوية، في بيان، أن روسيا سلمت عقار “أفيفافير” إلى 35 إقليم روسي وبدأت بتصديره إلى “بيلاروسيا” في حزيران الماضي، ومن المتوقع تسليمه إلى كازاخستان في المستقبل القريب.

وأوضح البيان، وفقاً لوكالة “سبوتنيك” أن هناك مفاوضات جارية حول تصدير عقار “أفيفافير” لعدد من دول أمريكا اللاتينية، كما تهتم دول رابطة الدول المستقلة والشرق الأوسط ومناطق أخرى من العالم بالمنتج الروسي المضاد للفيروس.

كولومبيا: وفيات كورونا تقترب من 3500

قالت وزارة الصحة الكولومبية أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ارتفع إلى 102 ألف وتسع حالات، منها 54941 حالة نشطة.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الوفيات بالفيروس في كولومبيا بلغ 3470 حالة، لافتةً إلى أن الحكومة مستمرة بإجراءات العزل العام، وفقاً لوكالات أنباء.

إسبانيا والبرتغال تفتحان حدودهما.. 

أعلنت إسبانيا والبرتغال رسمياً فتح حدودهما المشتركة أمام جميع المسافرين بعد إغلاقها لمدة ثلاثة أشهر، نتيجة تفشي فيروس كورونا، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وأضافت الوكالة أن الحكومة البريطانية ستضع خططا لمد جسور جوية في غضون أيام تمكن الناس من السفر في عطلات لدول معينة دون الخضوع للحجر الصحي لدى عودتهم.

وأشارت إلى أن السلطات في نيجيريا أعلنت عن قرار استئناف رحلات الطيران الداخلي اعتبارا من الثامن من تموز الجاري.

أميركا تشتري أغلب المعروض العالمي من عقار “ريمدسفير”

قامت الولايات المتحدة الأمريكية بشراء أغلب المعروض العالمي المتاح من عقار “ريمدسفير” المعالج لعدوى فيروس كورونا المستجد ، بحسب تقارير إعلامية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن الأمريكيين اشتروا كل المعروض المتاح للبيع لشهر تموز الجاري، ونحو 90 % من كمية العقار المتاح للبيع خلال شهري آب وأيلول 2020.

كورونا مسؤول عن السكتات الدماغية

توصلت نتائج  دراسة أميركية حديثة إلى أن البروتينات الالتهابية التي ينتجها الجسم أثناء عدوى كورونا تغير وظائف الصفائح الدموية ما يتسبب في حدوث النوبات القلبية والسكتات الدماغية وغيرها من الاختلاطات الخطيرة التي تترافق مع العدوى، وفقاً لما نشره موقع “تايمز نيوز ناو”.

إحصائيات كورونا حول العالم

أعلنت إحصائيات حديثة أن عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم حتى الآن 10,695,608 وعدد المتعافين 5,481,526 وعدد المتوفين 516,255 حالة.


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى