كورونا يواصل انتشاره في سوريا.. والهند الثالثة عالمياً بعدد الإصابات

قسم عزل لمرض كورونا في سوريا

إسبانيا الأولى في أوروبا الغربية بعدد الضحايا.. وفيتامين يفاقم خطر العدوى

سناك سوري – متابعات

ارتفع العدد الكلي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في مناطق “الجزيرة السورية” إلى 624 إصابة بعد الإعلان عن 15 إصابة جديدة.

وفي “الشمال السوري”، أشارت البيانات حول كورونا إلى تسجيل حالات إصابة وشفاء جديدة من الفيروس كذلك إلى ارتفاع الوفيات بالفيروس التي بقيت لأسابيع ثابتة عند حالة وفاة واحدة.

وفي ذات السياق، اعتبر “مدير مشفى المواساة الجامعي” بـ”دمشق”، أننا تجاوزنا مرحلة ذروة الإصابات بفيروس كورونا، رغم أن الحصيلة الأخيرة التي أعلنت عنها من “وزارة الصحة” بلغت حتى الآن 3041 إصابة بفارق 68 إصابة جديدة سُجلت أمس الجمعة، مقارنة مع 2973 إصابة معلنة الخميس الماضي.

ومن الناحية الدولية، تجاوزت اصابات “الهند” 4 ملايين لتصبح ثالث أكبر دولة بعدد الإصابات بكورونا، بينما “اسبانيا” وفي ذات السياق سجلت أكبر عدد إصابات في “أوروبا الغربية” بالفيروس اليوم السبت.

كما أشارت “وزارة الصحة الروسية” إلى أن استئناف الرحلات الجوية لم يفاقم الوضع الوبائي، في وقت تكشف الأبحاث أن نقص نوع معين من الفيتامينات في الجسم قد يزيد من مخاطر التقاط عدوى كورونا.

اقرأ أيضاً: توسع إصابات كورونا في سوريا.. وضحايا العالم تجاوزوا 26 مليوناً

الجزيرة: 15 مواطن أصيبوا بعدوى كورونا

قالت “هيئة الصحة” (غير حكومية) عبر موقع “فيسبوك” أنه تم تسجيل 15 إصابة جديدة بكورونا و12 حالة شفاء من الفيروس ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 624 حالة منها 40 حالة وفاة و 158 حالة شفاء.

كورونا يواصل انتشاره في الشمال

أظهرت البيانات حول كورونا الصادرة في الشمال السوري إلى تسجيل 5 إصابات جديدة ليرتفع العدد الكلي إلى 98 إصابة إيجابية بالفيروس، وشفاء حالتين من المصابين ليصل عدد حالات التعافي إلى 66 حالة، بينما الوفيات سُجلّ حالة وفاة جديدة ليصبح العدد الإجمالي حالتي وفاة.

مدير عام مشفى المواساة: تجاوزنا ذروة الإصابات

قال مدير مشفى المواساة عصام الأمين خلال حديثه لإذاعة “شام إ ف إم” أنه «منذ حوالي 10 أيام بدأ انخفاض عدد الحالات الشديدة والحرجة المصابة بكورونا حيث انخفض بنحو 35٪ عن التي كانت تراجع المشفى سابقاً».

وأرجع سبب انخفاض الحالات إلى «ارتفاع عدد الإصابات بداية شهر تموز حيث أصبح المنحنى شاقولياً ما أدى إلى نوع من الالتزام بالتباعد المكاني»، مبيناً أن «الفايروس له منحنى يصل إلى ذروة ومن ثم يعود إلى الانخفاض».

اقرأ أيضاً: كورونا سوريا… وفاة وزير سابق وقيادي حالي بحزب البعث

الهند الثالثة عالمياً بعدد الإصابات

تجاوز إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في الهند أربعة ملايين بعد زيادة قياسية اليوم السبت، لتصبح ثالث بلد على مستوى العالم يتخطى هذا الرقم بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

وذكرت وكالة “رويترز” أن بيانات من “وزارة الصحة الاتحادية” كشفت أن الهند سجلت 86432 إصابة جديدة بالفيروس وهو رقم قياسي للإصابات اليومية على مستوى العالم.

إسبانيا تسجل أكبر حصيلة مصابين في أوروبا الغربية

أعلنت “وزارة الصحة الإسبانية” تسجيل 4503 إصابات جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 498 ألفاً و989 حالة، وهي أكبر حصيلة للمصابين بالفيروس في أوروبا الغربية.

كما أشارت الوزارة إلى أنه تم تسجيل 19 حالة وفاة جديدة بكورونا، لتصل حصيلة الضحايا إلى 29148 شخصاً، وفقاً لـ”رويترز”.

روسيا: استئناف الرحلات الجوية لم يفاقم الوضع الوبائي

نقلت وكالة “سبوتنيك” عن وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، قوله أن استئناف الرحلات الجوية الدولية لم يؤد إلى تفاقم الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد في روسيا، مؤكداً أنه بكل الأحوال يتم تنفيذ إجراءات السلامة.

اقرأ أيضاً: كورونا يزدهر بالخريف… والإصابات في البرازيل قاربت 4 مليون

دراسة.. هذا الفيتامين يسبب مخاطر الإصابة بكورونا

كشفت دراسة حديثة أن نقص نوع محدد من الفيتامينات في الجسم يزيد من مخاطر الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد بنسبة 80% ، بحسب موقع “بست لايف” الذي نشر نتائج البحث.

وأجرى علماء أميركيون من جامعة شيكاغو أبحاثاً على 489 شخص تم اختبارهم لفيروس كورونا بين شهري آذار ونيسان، وتبين أن من بين 60% من المرضى الذين لديهم مستويات كافية من فيتامين “د”، انتهى الأمر بإصابة 12% منهم فقط، بينما لوحظ أن 25% من المرضى الذين يعانون من نقص الفيتامين نفسه جاءت إصابته “إيجابية” بالفيروس بنسبة 22%، مما يعني أنهم كانوا أكثر عرضة بنسبة (77%) للإصابة بكورونا.

اقرأ أيضاً: كورونا يُسبب وفاة رئيس للهند.. وأوروبا تقدم 400 مليون للقاح

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع