كورونا يواصل انتشاره في الجزيرة.. والحصيلة ترتفع إلى 327 إصابة

فحص فيروس كورونا- درعا

إعلان 47 إصابة جديدة.. وعدد حالات الشفاء يرتفع إلى 51 حالة

سناك سوري – متابعات

أعلنت “هيئة الصحة” في “الإدارة الذاتية” (التي تسيطر على مناطق من الجزيرة في شمال وشرق سوريا) اليوم السبت، عن تسجيل ٤٧ حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وقال الرئيس المشترك لـ”الهيئة” “جوان مصطفى” عبر صفحة الإدارة في موقع التواصل “فيسبوك”، أن «الإصابات الجديدة هي 22 ذكور و25 إناث».

وأشار مصطفى إلى أنه «تم تسجيل خمسة عشرة حالة شفاء جديدة من الإصابات المسجلة لدى الهيئة بفيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد 19».

اقرأ أيضاً: تسجيل 27 إصابة جديدة بالكورونا في الجزيرة.. والحصيلة 280

ووفقاً للبيانات الحديثة لهيئة الصحة فإن إجمالي الإصابات في شرق وشمال سوريا ارتفع إلى 327 إصابة، وحالات الشفاء ارتفعت إلى 51 حالة تعافي، بينما الوفيات المسجلة نتيجة الإصابة بالفيروس بلغت 17 حالة وفاة.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت الهيئة الخميس الماضي، تسجيل 27 إصابة بكورونا منها 16 ذكور و11 إناث، وتسجيل حالتي وفاة الأولى لسيدة في الستين من العمر والثانية لرجل سبعيني.

اقرأ أيضاً: تسجيل 34 إصابة بفيروس كورونا في الجزيرة السورية

وفرضت الإدارة الذاتية ارتداء الكمامة منذ أيام، على أهالي الجزيرة (في المناطق التي تسيطر عليها) خلال التواجد في الأماكن المزدحمة واستخدام وسائط النقل والدوائر الرسمية مع غرامة قدرها 1000 ليرة سورية لمخالفي القرار، وذلك نظراً لارتفاع عدد الإصابات بكورونا التي تسجل بشكل يومي تقريباً في الجزيرة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع