كورونا يطال وزير نيجيري.. ومصر تحجز 30 مليون جرعة لقاح 

صورة تعبيرية

السودان بحاجة 283 مليون دولار لمواجهة الفيروس .. ولا مكان للجثث في أميركا

سناك سوري – متابعات

أفادت وكالات أنباء، أن العاصمة الصينية بكين لم تسجل أي إصابات محلية مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد منذ 14 يوم على التوالي .

مصر تحجز 30 مليون جرعة من لقاح للكورونا

أكدت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، أن مصر حجزت 30 مليون جرعة من لقاح أكسفورد، من إجمالي 400 مليون جرعة سيتم إنتاجها خلال شهر أيلول المقبل.

عدد اختبارات كورونا في روسيا تجاوز 25 مليونا

قالت الهيئة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين “روس بوتريبنادزور”، إن المختصين الروس أجروا حتى الوقت الراهن، أكثر من 25.2 مليون اختبار، لتحديد الإصابة بفيروس كورونا.

ترامب يعتزم منع تمويل لفحوصات كورونا

كشفت مصادر مطلعة، عن عزم البيت الأبيض منع تمويل بمليارات الدولارات لفحوصات فيروس كورونا وتتبع المخالطين، ضمن مشروع قانون للتخفيف من آثار الجائحة.

وقالت المصادر لشبكة “إن بي سي نيوز” إن المشرعين الجمهوريين في مجلس الشيوخ، في خلاف مع الإدارة، ويدفعونها للتراجع عن القرار ويحاولون الاحتفاظ بالتمويل من أجل اختبارات التعقب.

وأضافت المصادر أن بعض مسؤولي البيت الأبيض، يعتقدون أنه لا ينبغي تخصيص أموال جديدة للاختبار لأن الأموال السابقة لا تزال غير منفقة، رغم أن حالات الإصابة الجديدة آخذة في التزايد.

إقرأ أيضاً: اكتشاف 6 أنواع من فيروس كورونا.. إليكم مستويات خطورتها

لا مكان لجثث موتى كورونا في أميركا

تجاوز عدد الوفيات في الولايات المتحدة بسبب الجائحة 140 ألف، بالتزامن مع استمرار ارتفاع الإصابات في 42 ولاية على مدى الأسبوعين الماضيين.

وذكرت وكالة “رويترز”، أنه في المقاطعات الأمريكية الأكثر تضرراً، تنفد الأماكن المخصصة لتخزين الجثث، بعد تسجيل نحو 5 آلاف وفاة كل أسبوع.

وقال مسؤولون إن مقاطعة ماريكوبا بولاية أريزونا، ستوفر 14مبردا للحفاظ على 280 جثة، وهو أكثر من ضعفي قدرة المشرحة، قبل الزيادة المتوقعة في الوفيات الناجمة عن كورونا.

وفي تكساس، استعانت مدينة سان أنطونيو ومقاطعة بيكسار بخمس مقطورات مبردة لتخزين ما يصل إلى 180 جثة، وقد أدى صدور مثل هذه الإجراءات الاستثنائية إلى تغذية الشعور في بعض الولايات الجنوبية بأن الوباء يبدو أنه يخرج عن نطاق السيطرة.

وزير خارجية نيجيريا يعلن إصابته بفيروس كورونا

أعلن وزير الخارجية النيجيري جيفري أونياما، أن الفحوص أثبتت إصابته بفيروس كورونا، وأنه متجه للعزل في منشأة طبية، ليصبح بذلك أول عضو في حكومة الرئيس محمد بخاري يصاب بالعدوى.

إقرأ أيضاً: الكمامة إجبارية في فرنسا.. والبعوض لا ينقل الفيروس

السودان يحتاج إلى 283 مليون دولار 

طالبت الأمم المتحدة بالحصول على 283 مليون دولار بصورة عاجلة لمساعدة السودان في مواجهة فيروس كورونا وآثاره الاقتصادية، في وقت يهدد الجوع ملايين من سكان البلاد، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية “ا ف ب”.

وسجل السودان وفق الإحصاءات الرسمية أكثر من عشرة آلاف إصابة بكورونا بينها 650 وفاة، ما أجبر الحكومة على فرض إغلاق كامل في العاصمة الخرطوم انتهى مطلع تموز الجاري.

 ضحايا كورونا في أنحاء العالم

وصل إجمالي عدد إصابات فيروس كورونا حول العالم منذ بدء الجائحة في كانون الأول 2019 إلى 14,508,352 إصابة، تعافى منهم 8,134,240 حالة، بينما الوفيات بالفيروس بلغت 606,159 حالة وفاة، بحسب إحصائية عالمية حديثة.

إقرأ أيضاً: ضحايا كورونا يتجاوزون 14 مليون.. وانهيار لأكبر اقتصاد بالعالم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع