كورونا يطال قضاة في عدلية دمشق وطالب في جامعة حلب

قسم العزل في مشفى الأسد الجامعي بدمشق

مشفى النور باللاذقية: إصابة ممرض والعدوى كانت من مريض ستيني

سناك سوري – متابعات

أعلنت “وزارة العدل” عن «ثبوت إصابة حالتين بين القضاة في عدلية دمشق بفيروس كورونا المستجد، وظهور أعراض المرض على اثنين آخرين من المساعدين العدليين وهما قيد المراقبة».

وطلبت وزارة العدل، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية “فيسبوك”، من القضاة وجميع العدليات «اتباع إجراءات الوقاية بدايةً بارتداء الكمامة والكفوف المطاطية وعدم مسك الضبوط والأوراق والأضابير بشكل مباشر دون ارتداء هذه الكفوف».

ودعت الوزارة إلى «تعقيم المكاتب، والنظر بالطلبات المقدمة من المحامين والمواطنين عن طريق الدواوين وفي حال وجود ضرورة للمراجعة أن تكون هناك مسافة متر مع أي مراجع» .

وأكدت الوزارة في بيانها على «ضرورة الالتزام الكامل من قبل المحامون والضابطة العدلية والمواطنون بوضع الكمامات وارتداء الكفوف المطاطية».

اقرأ أيضاً:تسجيل 23 إصابة جديدة بكورونا و3 وفيات

في سياق ثانٍ، أعلنت “الهيئة الإدارية لكلية الاقتصاد” في “جامعة حلب”، إصابة طالب بفيروس كورونا من كلية الاقتصاد وذلك بعد أخذ المسحة للطالب منذ يومين و ظهرت نتيجتها إيجابية.

وأكدت الهيئة عبر صفحتها في موقع التواصل “فيسبوك”، على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والتعقيم وارتداء الكمامة والتباعد.

وفيما يتعلق بوقوع إصابات بكورونا بين الكادر الطبي في “مشفى النور” بجبلة في “محافظة اللاذقية”، قال المدير الإداري لمشفى النور منذر حسن لإذاعة “شام إف إم “، «راجعنا مريض ستيني يعاني من إشكالات هضمية قبل أيام وبعد الاشتباه بإصابته بكورونا تم أخذ مسحة له من قبل “مديرية الصحة” وتبين أنها إيجابية فتم نقله للعلاج بـ”مشفى الحفة”».

وأضاف حسن أنه «تم أخذ مسحات للكادر الطبي المخالط وعددهم ٢٥ بين أطباء وممرضين، وتبين وجود إصابة واحدة لممرض بقسم الأشعة وتم نقله لمشفى الحفة وهو بوضع جيد».

وأشار المدير الإداري لمشفى النور إلى أنه «تم أخذ مسحات لجميع المخالطية للممرض دون ورود معلومات عن نتائجها حتى الوقت الحالي».

ويتواصل تسجيل إصابات بكورونا في سوريا بشكل يومي تقريباً في الآونة الأخيرة، حيث أعلنت “وزارة الصحة” عن وصول إجمالي الإصابات في البلاد منذ آذار الماضي، وحتى الآن إلى 417 إصابة، تعافى منها 136 حالة، بينما الوفيات بلغت 19 حالة وفاة.

اقرأ أيضاً: درعا: 6 إصابات بالكورونا بين كوادر الهلال الأحمر

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع