كورونا يطال رئيس بيلاروسيا.. وأميركا تسجل 1592 وفاة بـ24 ساعة

تلوث الهواء يؤثر على ارتفاع معدلات الوفيات بكورونا.. ومليون اسباني فقدوا وظائفهم

سناك سوري – متابعات

قالت السفارة الروسية في كوريا الشمالية اليوم الأربعاء إن السلطات حثت الأجانب الذين يعيشون في بيونجيانج على الالتزام بإجراءات مكافحة فيروس كورونا وذلك في أعقاب الإعلان عن تحري أول حالة اشتباه بالفيروس في البلاد.

أضافت السفارة في منشور على صفحتها في فيسبوك، أن وزارة الخارجية الكورية الشمالية وزعت إخطارا يوم الثلاثاء يطلب من الأجانب عدم مغادرة المدينة أو تنظيم تجمعات كبيرة، ووضع الكمامات.

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية أن كوريا الشمالية أعلنت حالة الطوارئ وشددت قيود مكافحة فيروس كورونا، بعد أن أغلقت بلدة كايسونج على الحدود مع كوريا الجنوبية للتعامل مع ما يمكن أن يكون أول إصابة مؤكدة يُعلن عنها.

أميركا: تسجيل 1592 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

أظهرت إحصاءات، اليوم الأربعاء، أن وفيات فيروس كورونا اليومية في الولايات المتحدة سجلت خلال الساعات الـ 24 الماضية 1592 حالة وفاة جديدة.

وبحسب إحصاء لـ”رويترز”، تعد تلك المرة الأولى التي يتخطى فيها العدد 1200 حالة وفاة منذ شهر أيار الماضي، أي ما يقارب شهرين ونصف.

اقرأ أيضاً: المغرب يُغلق مدناً كبرى بسبب كورونا.. ولبنان يُعلن الاقفال التام

جونسون يحذر الدول الأوروبية من موجة ثانية للوباء

حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، من موجة ثانية لفيروس كورونا في الدول الأوروبية.

ونقلت صحيفة ” الغارديان” البريطانية عن جونسون، قوله “دعونا نوضح ما يحدث مع بعض أصدقائنا الأوروبيين، أخشى أنه في بعض الأماكن بدأنا نرى علامات على وجود موجة ثانية من وباء كورونا”، مشددا على أهمية اتخاذ إجراءات حاسمة وفعالة.

وتابع “نحن نبحث دائما عن طرق لتخفيف الأضرار الناجمة عن الحجر الصحي، ولكن في الوقت الراهن، من الضروري الالتزام بالإرشادات الصحية”.

وفقا لأحدث البيانات من جامعة جونز هوبكنز، تم تسجيل أكثر من 301 ألف حالة إصابة بالفيروس التاجي في المملكة المتحدة، و45 ألف حالة وفاة.

رئيس بيلاروسيا يعلن عن إصابته دون أعراض

أعلن رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، إنه أُصيب بفيروس كورونا، وشُفي منه، دون أن تظهر عليه أعراض الإصابة.

وقال لوكاشينكو في تصريح، نقلته وكالات أنباء «أعتذر بسبب صوتي، لم أتحدث كثيرا في الأيام الأخيرة، لكن الشيئ الأكثر إثارة هو أنكم تقابلون الآن رجلا تمكن من التغلب على فيروس كورونا»، مضيفاً «أخبرني الأطباء، بأني شُفيت من الفيروس، دون أن تظهر أعراض الإصابة علي».

فقدان أكثر من مليون إسباني لوظائفهم

أدت تداعيات وباء فيروس كورونا المستجد إلى فقدان أكثر من مليون شخص وظائفهم في إسبانيا، وفقاً لبيانات “المعهد الوطني للإحصاء” .

وأوضح المعهد الوطني للإحصاء في اسبانيا “لا تزال نتائج المسح السكاني النشط للربع الثاني من عام 2020 تعكس الوضع الناجم عن الجائحة. وانخفض التوظيف بمقدار 107400 وظيفة في الربع الثاني”، وفقاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

اقرأ أيضاً: كيف يحمي مرضى السكري أنفسهم من عدوى كورونا؟

تلوث الهواء يؤثر على ارتفاع معدلات الوفيات بكورونا

أعلنت الأمم المتحدة أن جودة الهواء لها تأثير على معدل الوفيات التي تسببها الاصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وجاء في نص التقرير الأممي الذي نشرته وكالات أنباء، أن نسبة تلوث الهواء انخفضت بشكل كبير كما تم تسجيل انخفاض عام في حجم انبعاثات الغازات الدفيئة، مبيناً أنه وفقًا للمؤشرات، يؤثر تلوث الهواء على ارتفاع معدلات الوفيات بمرض كورونا.

وأشارت المنظمة إلى أنه من دون اتخاذ التدابير اللازمة لحماية البيئة، فإن نقاء الهواء في العالم لن يدوم طويلا.

ضحايا فيروس كورونا عالمياً

بلغت حصيلة ضحايا فيروس كورونا في أنحاء العالم  16,739,530 وعدد المتعافين 9,750,452 والوفيات بلغت 660,407 حالة وفاة، بحسب أحدث الإحصائيات العالمية الرسمية.

اقرأ أيضاً: دم اللاما لفك شيفرة كورونا.. وروسيا تورد أفيفافير للأسواق العالمية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع