كورونا يتفشى بكوريا الجنوبية.. ويهدد الأجنة في الأسبوع الثاني

كورونا
الفيروس التاجي كورونا كوفيد 19

تايوان تلزم وزير أميركي بالكمامة وفحص كورونا.. و116 وفاة خلال ساعات بروسيا

سناك سوري – متابعات

أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية أنها سجلت 43 إصابة جديدة ما يرفع حصيلة الإصابات إلى 14499 حالة.

وأضافت السلطات الصحية، في بيان نشرته وكالات أنباء، أن البلاد أبلغت عن 43 حالة إصابة جديدة بكورونا، بعد أن سُجل أقل من 40 حالة خلال الأسبوع الماضي.

وكان العدد اليومي لحالات الإصابة يتراوح بين 10 و40 حالة في الفترة من يوم 30 تموز الماضي إلى 5 آب، غير أنه تخطى مرة أخرى حاجز الـ40 حالة بعد أن سجل 48 حالة في يوم 29 تموز الماضي.

تايوان تلزم وزير أميركي بالكمامة وفحص كورونا

قال نائب المدير العام لمراكز تايوان للسيطرة على الأمراض، تشوانج جين هسيانج إن وزير الصحة الأمريكي أليكس أزار والوفد المرافق له يجب أن يخضعوا لفحص كورونا قبل سفرهم إلى تايوان ومرة أخرى عند وصولهم ويتعين عليهم وضع الكمامات.

وأضاف هسيانج بحسب وكالة “رويترز”، أن هناك قواعد تحدد الأماكن التي يمكنهم أن يذهبوا إليها، موضحاً أن الأسواق الليلية المزدحمة في تايوان لن تكون مدرجة في قائمة الزيارات الخاصة.

وتابع أن على أعضاء الوفد الأمريكي الحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي عندما يجتمعون بمسؤولين حكوميين وأشار إلى أنهم سيستخدمون مصاعد مخصصة لهم “لتجنب أي مخاطر”.

اقرأ أيضاً: وفيات كورونا عالمياً تتجاوز 700 ألف.. وألمانيا تواجه الموجة الثانية

روسيا.. 116 وفاة و5267 إصابة بـ24 ساعة

سجلت السلطات الصحية في روسيا خلال آخر 24 ساعة 5267 إصابة جديدة بالفيروس، لترتفع الحصيلة 871894 إصابة.

وذكرت “روسيا اليوم” أنه تم تسجيل 116 وفاة جديدة ناجمة عن كورونا خلال اليوم الأخير، ما يرفع حصيلة ضحايا الجائحة إلى 14606 حالة وفاة.

وتماثل 7331 مريضا بالعدوى للشفاء من كورونا في روسيا منذ أمس، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 676357 شخصا.

اللقاح لن يكون فعالا لدى هذه الفئة من الناس

حذر باحثون أميركيون من أنه بمجرد العثور على لقاح فيروس كورونا، لن يكون على الأرجح بالفعالية نفسها في حماية الأشخاص الذين يعانون من السمنة، بحسب شبكة “سي ان ان” الأميركية.

مرحلة الحمل التي تعرض الأجنة لخطر كورونا

حذر باحثون بريطانيون من أن الجنين قد يكون عرضة للإصابة بـ”كوفيد-19″ في وقت مبكر من الحمل، بدءا من الأسبوع الثاني.

ووفقاً لصحيفة “ذا صن” البريطانية، رأى الباحثون أنه إذا مرضت الأم، فقد يكون الجنين عرضة للإصابة بالفيروس، وقد يؤثر ذلك في قدرته على الانغراس بشكل صحيح في الرحم ويمكن أن يشكل أيضا مخاطر على صحة الجنين في المستقبل.

اقرأ أيضاً: إيطاليا تحجر المصابين في البحر.. واعتقال زعيم ديني بتهمة كورونا

ألمانيا والصين تختبران لقاح مشترك

أعلنت كل من مجموعة الأدوية الألمانية بَيونتك، وشركة فوسن فارما الصينية، أنهما بدأتا في اختبارات سريرية على البشر في الصين، لاختبار لقاح محتمل ضد فيروس كورونا المستجد.

وذكرت “فرنسا 24” أنه تم حقن جرعة أولى من اللقاح لـ72 شخصا سيخضعون للتجربة، بعد أن أعطت السلطات الصينية الضوء الأخضر، وتشمل تجربة المرحلة الأولى في الصين 144 مشاركا سيحصلون على جرعتين من اللقاح التجريبي بفارق 21 يوما.

حصيلة ضحايا كورونا حول العالم

أشارت بيانات إحصائية حديثة إلى أن حصيلة إصابات فيروس كورونا في أنحاء العالم وصلت إلى 18,822,719 مليون وعدد المتعافين بلغ 11,372,130 والوفيات 707,912 حالة وفاة.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع