كورونا سوريا.. مدير مستشفى يتوقع موجة أشد وأكثر خطورة

قسم العزل الصحي -

المدير العام لمستشفى “ممدوح أباظة” في “القنيطرة” يكشف عن زيادة أعداد المسحات الإيجابية

سناك سوري-متابعات

كشف المدير العام لمستشفى “ممدوح أباظة” في “القنيطرة”، الدكتور “وسام الماوردي”، عن ازدياد أعداد المرضى المراجعين للمستشفى، والذين يعانون من مشاكل تنفسية وأعراض الإنفلونزا الموسمية بنسبة 5% قابلة للزيادة، كذلك في أعداد المقبولين بقسم العزل.

“الماوردي”، أضاف في تصريحات نقلها الوطن أون لاين، أنه من الواضح أننا سندخل في الموجة الثانية من وباء كورونا، مع بداية الشتاء، وتوقع « أن تكون أشد وأكثر خطورة»، لافتاً إلى أن ازدياد أعداد المرضى المراجعين بأعراض تنفسية الانفلونزا الموسمية زاد بنسبة 5% وقابلة للزيادة.

وأشار أنه خلال الأسبوع الفائت، ازدادت أعداد المقبولين في قسم العزل، مقابل زيادة في نسبة المسحات الإيجابية (يعني تأكيد الإصابة بالفايروس)، مضيفاً أن هناك استهتار واضح بالمرض وتعليمات الوقاية التي يجب على الفرد اتخاذها ضد الفايروس.

اقرأ أيضاً: سوريا: إصابات كورونا ترتفع إلى 6421.. والصحة تستلم مساعدات روسية

“الماوردي”، طالب الأهالي والمراجعين للمستشفى، بعدم إهمال ارتداء الكمامات، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية، كغسل اليدين، والتعقيم والابتعاد عن التجمعات “غير الضرورية” (يعني الطوابير ضرورية فمسموح)، كما دعاهم لترك مسافة أمان خلال التجمعات، وأكد أن المستشفى جاهز لاستقبال كل الحالات وتقديم العلاج اللازم.

يذكر أن الطبيب في مستشفى “ابن النفيس” بالعاصمة “دمشق”، “طارق العبد”، كان قد قال الأسبوع الفائت، إن الواقعة قد وقعت، وحذر من زيادة أعداد الإصابة بالكورونا في “سوريا”، مؤكداً عودة أقسام العناية المركزة و أجنحة العزل لاستقبال مرضى بحالات شديدة كما عادت مشافي للعمل بنظام الطوارئ الذي كان معمولاً به في الصيف.

اقرأ أيضاً: تزايد إصابات كورونا 30%.. العوا: الفيروس موجود بكل مدارس سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع