كورونا: ارتفاع بالإصابات وتسجيل 44 حالة أسبوعياً بالمدارس

طلاب في مدرستهم نهاية صيف العام الفائت-سناك سوري

مديرة الصحة المدرسية: إصابات الكورونا بدأت تزداد في المدارس بعد 25 شباط الفائت

سناك سوري – متابعات

قالت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية “هتون الطواشي”، إن الأسبوعين الماضيين شهدا ارتفاعاً في إصابات كورونا في المدارس، خصوصاّ بمحافظات “دمشق” وريفها و “اللاذقية”.

ووفقاً لمديرة الصحة المدرسية فإن الإصابات المسجلة في جميع المدارس منذ بداية الفصل الدراسي الثاني كانت تتراوح بين 20 و24 إصابة أسبوعياً فيما بدأت تسجل بعد 25 شباط 44 إصابة أسبوعياً، بحسب ما نقلت عنها إذاعة شام إف إم المحلية.

وزارة الصحة حذرت في الرابع والعشرين من شهر شباط الماضي من ارتفاع عودة منحني الإصابات للارتفاع، حيث صرّح وزير الصحة “حسن محمد غباش”، إنه من خلال المتابعة الدقيقة لحالات الإصابة بوباء كورونا في البلاد، لوحظ ازدياد في عدد الحالات التي تراجع المشافي العامة لشكايات تنفسية، مشيراً إلى أنه تم تكليف المشافي إجراء دراسة عاجلة على الحالات المسجلة لمعرفة فيما إذا كانت هذه الإصابات كورونا، أو غيرها من أنواع الإصابات التنفسية التي يزداد عددها خلال فصل الشتاء.

اقرأ أيضاً: ارتفاع إصابات كورونا بسوريا.. وتحذيرات من كارثة في الشتاء والخريف

تصريح الوزير تلاه تصريح من مدير عام مشفى المواساة الجامعي، عضو اللجنة الخاصة بمواجهة فايروس كورونا، الدكتور “عصام الأمين”، أشار فيه إلى إن عدد الإصابات بالفايروس ازدادت في المشفى خلال الشهر الحالي بنسبة 30 بالمئة، لتصل هذا الشهر إلى 30 إصابة مقارنة مع 20 إصابة الشهر الماضي.

ووفقاً للتحديث اليومي لإصابات فيروس كورونا المستجد في “سوريا” المنشور على صفحة المكتب الإعلامي لوزارة الصحة السورية ليوم أمس الثلاثاء ٩ آذار ٢٠٢١، تم تسجيل ٧٥ إصابة بالفيروس ما يرفع العدد الإجمالي إلى ١٦١١٧، كما تم تسجيل ٨٧ حالة شفاء من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ١٠٥٤١، أما عدد الوفيات فقد بلغ ٦ حالات من الإصابات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى ١٠٧٤.

اقرأ أيضاً: سوريا.. الصحة تدعو للحذر بعد انخفاض أعداد الإصابة المسجلة بالكورونا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع